facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الوطني لحقوق الإنسان" يشكل غرفة عمليات لمراقبة الانتخابات


13-08-2017 04:58 PM

عمون- شكل المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الأحد، غرفة عمليات في مقر المركز لمراقبة الانتخابات البلدية واللامركزية تعمل حلقة وصل مع الراصدين المتواجدين في مراكز الاقتراع في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

ووجه المركز الدعوة إلى جمهور الناخبين لتقديم شكاواهم وملاحظاتهم بشأن مجريات العملية الانتخابية على الخط الساخن رقم 080022320 إضافة إلى الأرقام 065920396/ 0797004991/0797004990/ 065920396/065921478 065921635.

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات إن المركز سيقوم بعملية الرصد والرقابة على مجريات العملية الانتخابية، مستفيدا من تجاربه السابقة، مع الأخذ بعين الاعتبار المستجدات والعوامل التي تميز هذه الانتخابات على وجه التحديد.

وأضاف بريزات في تصريح صحفي ان فريق الرصد المتواجد في محافظات المملكة سيتوثق من توفر عدد من معايير وضمانات النزاهة والشفافية خلال مجريات العملية الانتخابية، من أبرزها: سلاسة سير العملية الانتخابية بشكل عام دون أي عوائق، أداء الجهات المعنية بضمان حسن سير العملية الانتخابية وضمان أمنها وسلامتها بشكل عام وفق القوانين والضوابط والمعايير المعتمدة لهذه الغاية، والتوثق من عدم وجود أي عوامل قد تؤثر على الإرادة الحرة للناخبين، إضافة إلى رصد انطباعات وآراء المواطنين وملاحظاتهم حيال العملية الانتخابية من خلال الراصدين الميدانيين ومن خلال غرفة العمليات وأرقام الخط الساخن التي جرى الإعلان عنها اليوم.

وستستقبل غرفة العمليات التي جرى افتتاحها في المركز اليوم، التقارير الميدانية أولا بأول من الراصدين والملاحظات من المواطنين بشأن إجراءات ما قبل الانتخابات، وعملية الانتخاب، ثم نتائج العملية ومخرجاتها، وآليات التعامل مع الاعتراضات والطعون والشكاوى فيما بعد الانتخابات، كما ستعمل على إجراء عمليات المتابعة والتحقق والتوثيق لكافة المعلومات التي ترد إليها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :