facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رفع سعر الاعلان الرسمي في الصحف الى 55 قرشا للكلمة


13-08-2017 05:58 PM

عمون -قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة الدكتور هاني الملقي زيادة أسعار الإعلانات الرسميّة في الصحف اليوميّة من (25) قرشاً للكلمة إلى (55) قرشاً للكلمة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في دار رئاسة الوزراء للحديث عن أبرز قرارات مجلس الوزراء: إنّ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وجّه إلى ضرورة التعامل مع أزمة الصحف الورقيّة بما يليق بدورها الوطني والتاريخي، ضمن رؤية واضحة تتمثّل بتقدير وتثمين دورها في الدفاع عن قضايا الوطن وقيم المجتمع.

وأكّد المومني أنّ رئيس الوزراء شدّد على أهميّة التعاطي مع أزمة الصحف الورقيّة بما ينسجم مع المكانة والأهميّة التي تحظى بها، وبما يجسّد تاريخها العريق ودورها المهمّ والفاعل في خدمة الوطن وقضاياه، والمساهمة في الحفاظ على قيمه وثوابته، والوقوف على مصلحة المجتمع وحاجات أبنائه؛ مبيّناً أنّ القرار يهدف إلى دعم الصحف اليوميّة المحليّة وتمكينها من تجاوز التحدّيات الماليّة التي تمرّ بها، الأمر الذي سيسهم في إثراء دورها في خدمة الوطن والمجتمع.

وأشار المومني إلى الصعوبات التي تمرّ بها الصحف الورقيّة في جميع أنحاء العالم، مؤكّداً أنّ الصحافة كانت ولا زالت معاقل للعمل الصحفي المهني الباحث عن الحقيقة وعن المجتمع وضميره في مراقبة السياسات ودورها الوطني التنويري في صياغة الرأي العام، حيث خاض الإعلام الوطني وصحفه معارك الوطن والدفاع عن قيمه وثوابته.

وأضاف: إنّ القرار يأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة الرامية إلى دعم وسائل الإعلام وتمكينها ضمن الأنظمة والتعليمات والقوانين الناظمة، والانفتاح عليها، وتمكينها من أداء واجبها الوطني المقدّس، ودعم التوجّهات والثوابت الوطنيّة وقيم الأردنيين والاحتفاء بتاريخهم المشرِّف.

ولفت المومني الى ان فاتورة الاعلان الحكومي السنوية تقترب من 3 ملايين و 700 الف دينار وان قرار المجلس اليوم برفع اسعار الاعلان الحكومي سيسهم في حصول الصحف على ضعف هذا المبلغ لتصل قيمة الاعلان الحكومي في الصحف ما يزيد عن 8 ملايين دينار .

واعتبر ان قرار رفع سعر الاعلان الحكومي يعد تاريخيا بكل المقاييس وسيساعد الصحافة الورقية لتجاوز الازمات التي تمر بها مؤكدا ان الحكومة ومن خلال هذا القرار تكون قد خطت خطوة متقدمة باتجاه مساعدة الصحف الورقية حتى تتعامل مع ازماتها المالية .




  • 1 عفوا هاد اسمه دعم للخلف وليس تطور 13-08-2017 | 07:56 PM

    بطل حدا يقرأ جرايد ؟ والعاقل بطل حدا يعلن فيها الا بالاكراه ..اذن اين التقدم والتطور وكيف يقوم الرفع بدعم هذه الجرائد ؟ والا زي معادلة رفع اسعار البترول وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :