facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المومني: حصول الاردن على المرتبة 9 في أكثر الدول أمناً أمر نفخر به


13-08-2017 06:06 PM

عمون - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان حصول الاردن على المرتبة التاسعة عالميا في مؤشر الدول الآمنة من خلال استطلاع اجرته مؤسسة غالوب الامريكية هو امر نفخر به.

واشار المومني الى ان مجلس الوزراء استعرض تقريرا هاما حول ترتيب الاردن من بين الدول الاكثر امانا في العالم .

وقال ان الاردن حصل على المرتبة التاسعة عالميا والثانية عربيا في تصنيف الدول الاكثر امنا في العالم لعام 2017 حسب تقرير صدر عن مؤسسة غالوب الامريكية لاستطلاع الراي وهي من اعرق المؤسسات واكثرها دقة في استطلاعات الراي العام .

واشار الى ان الاردن حصل على 89 نقطة من مجموع 100 نقطة وفقا لمؤشر غالوب للقانون والنظام العالمي الذي شمل 135 دولة وتم اجراء اكثر من 136 الف مقابلة في هذه الدول ركزت على معايير مرتبطة بالشعور بالامان على المستوى الشخصي والخبرات الشخصية المتعلقة بالجريمة وتطبيق القانون .

واكد انها مناسبة ان نتوجه جميع بالشكر الى قواتنا المسلحة الباسلة واجهزتنا الامنية على جهودها الكبيرة والمتقدمة في الحفاظ على الامن والاستقرار في ظل المحيط الملتهب ودرجة الخطورة التي تحيط بنا وبحدودنا وهذا يؤكد على احترافية هذه الاجهزة والثقة الكبيرة بقدراتهم ومهنيتهم واحترافيتهم وعلى الدعم الكبير لهذه الاجهزة من المواطنين وكافة فئات المجتمع .

ولفت الى ان هذا التصنيف سيكون له تبعات ايجابية وتحسن على مؤشرات مختلفة ومنها المؤشرات الاقتصادية كون معادلة الامن والاستقرار هامة جدا في التاثير على المؤشرات الاقتصادية المختلفة .




  • 1 اردني 13-08-2017 | 10:47 PM

    الله حيهم نشاما الجيش والامن والمخابرات الصيت الهم بس
    الهم كل تحيه بستاهلووالله زيادات من حكومه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :