facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة بسيطة تساعدك على تجنب نسيان مفاتيحك أو مظلتك


14-08-2017 12:08 PM

عمون- لا بد وأنك نسيت أين وضعت مفاتيح المنزل أو السيارة عشرات المرات، وفي كل مرة تبحث لوقت طويل قبل العثور عليها، وكذلك الحال بالنسبة للعديد من الأشياء والمتعلقات الشخصية، كالمظلة والمحفظة والهاتف المحمول.

وفي الوقت الذي تستهلك عملية البحث عن الأغراض الضائعة وقتاً طويلاً قد لا تملكه إذا كنت في عجلة من أمرك، إلا أن تقنيات التذكر، تساعدك على تحديد المكان الذي وضعت فيه أغراضك، ومن بينها تقنية يقول العلماء إنها مفيدة للغاية، في تذكر مكان الأغراض الضائعة.

التقنية التي يصفها العلماء، تعتمد على تخيل شيئين، أحدهما الغرض الضائع، وتأثيره السلبي على شيء آخر، مثل تخيل المظلة التي تبحث عنها عالقة في باب المنزل، وتمنعك من فتح الباب والدخول، أو تخيل علّاقة المفاتيح، وقد نسيتها على الطاولة، وإمكانية أن تتسبب بخدش هذه الطاولة، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

واختبر الباحثون هذه التقنية، على 80 شخصاً، تتراوح أعمارهم بين 61 و 80 عاماً، تمكنوا من تعزيز أدائهم بشكل ملحوظ في اختبارات الذاكرة، وذلك لأن كبار السن يمكنهم تذكر الأشياء الفردية، مثل المفاتيح والمظلة والطاولة والمطر، لكنهم أقل قدرة على تذكر العلاقة بين هذه الأشياء.

ويقول الباحثون إن تخيل شيئين معاً في نفس الوقت، مثل المظلة والباب، أو المفاتيح والطاولة، يحل المشكلة عبر خداع الدماغ، بتجميع العناصر المنفصلة معاً في وقت واحد. وأشارت المؤلفة المشاركة في الدراسة الدكتورة جينيفر ريان من جامعة تورنتو إلى أن الأبحاث السابقة أظهرت، أن تخيل كائنين ودمجهما في كيان واحد، يساعد الناس على تجاوز العيوب في الذاكرة، لكن تجاربنا أكدت أيضاً على أهمية العلاقة بين هذين العنصرين".

وأضافت الدكتورة ريان "نحن نعلم أن الوظائف المعرفية تضعف مع التقدم في السن، وهذه الاستراتيجية يمكن أن تكون الحل البديل لمشاكل الذاكرة الثانوية، اعتماداً على ما نحتاج إلى تحقيقه".

24:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :