facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة قلقة على سلامة السوريين في الركبان


14-08-2017 03:30 PM

عمون - تشعر منظمات الأمم المتحدة بقلق عميق إزاء أمن وحماية ما يقدر بنحو أربعة الاف سوري في منطقة الحدلات ومايزيد عن خمسة وأربعين ألفاً آخرين في منطقة ركبان - معظمهم من النساء والأطفال - الذين لا يزالون عالقين على الحدود الجنوبية السورية مع الأردن. وتتناقل الأخبار عن وقوع ضربات جوية في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية، مما تسبب في زعزة وخوف شديدين بين السكان الذين يخشون على حياتهم مع تزايد خطر تصاعد الإقتتال هناك.

على الرغم من عدم وضحايا أو وقوع إصابات (على حد علمنا)، فإن المنطقة تزداد سوءا. وتدهور الوضع يجبر البعض على محاولة مغادرة المنطقة، ويخاطرون بأرواحهم في وسط صحراء منعزلة على غير هدى فقط بحثا عن الأمان. وهؤلاء المستضعفين، ومعظمهم من الأطفال والنساء، محاصرون، بدون أي حل سياسي في الأفق وغير قادرين على العودة إلى ديارهم.

تزداد الحالة سوءا بسبب ندرة الخدمات المتاحة في المنطقة، ولا سيما الغذاء والرعاية الصحية. وأصبح طريق الإمدادات إلى المنطقة الحدودية من داخل سوريا مقيدا بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة. ومنطقة الحدالات الآن إنقطعت تماما من أي إمدادات، وحسب ما وصلنا من السوريين هناك فأن بعض الأسر تعيش على الطحين والماء فقط.

الأمم المتحدة مستعدة لمواصلة دعم الجهود المثالية التي تبذلها السلطات الأردنية، على الرغم من الموارد المحدودة، لحماية السوريين المتضررين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم. ومنظمات الأمم المتحدة في الأردن على استعداد لتوفير الحماية فورا والمساعدة الإضافية التي من شآنها إنقاذ حياتهم حسب الحاجة.

تدعو منظمات الأمم المتحدة في الأردن بقوة إلى إيجاد حل لمحنتهم وتدعو جميع الأطراف المشاركة في النزاع إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للحيلولة دون إلحاق المزيد من الأذى لهؤلاء المعرضين للخطر الشديد والذين تقطعت بهم السبل في المنطقة الحدودية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :