facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يعتقل رائد صلاح


15-08-2017 08:50 AM

عمون- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء رئيس الحركة الاسلامية في اراضي الثمانية واربعين الشيخ رائد صلاح من منزله في مدينة أم الفحم داخل الخط الاخضر.

وقالت الحركة الاسلامية في بيان لها ان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة قامت بمداهمة منزله وتفتيشه ومن ثم اعتقاله واقتياده للتحقيق.

وأتى اعتقال الشيخ صلاح، عقب موجة من التحريض عليه خلال أحداث الأقصى والتي قادها وزراء بالحكومة الإسرائيلية طالبوا خلالها باعتقاله إداريا وحتى فحص إمكانية إبعاده عن البلاد .

وحاصرت قوات الشرطة والأمن حي المحاجنة في مدينة أم الفحم الساعة الثالثة إلا ربع فجرا، فيما قام العشرات من أفراد الشرطة باقتحام منزل الشيخ صلاح وتفتيشه وقاموا بمصادرة حاسوبين، حيث أبلغ أفراد الشرطة الشيخ صلاح بأنه قيد الاعتقال.

وأكدت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام، أن أفراد الوحدة الخاصة في الشرطة قاموا بمداهمة أم الفحم واعتقال الشيخ صلاح وإخضاعه للتحقيق تحت طائلة التحذير بشبهة التحريض ودعم نشاط الحركة الإسلامية التي تم حظرها، حيث تمت عملية الاعتقال والتحقيق بمصادقة من المدعي العام وبعد تبليغ المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت.

ويخضع الشيخ صلاح للتحقيق بوحدة التحقيقات القطرية "لاهف 433"، التي يقوم أفرادها بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" بزعم أنه المحرض الرئيسي في الحركة الإسلامية التي تم حظرها، وكذلك نسب شبهات له بارتكاب مخالفات التحريض على العنف وتشجيع ودعم "الإرهاب" والنشاط في تنظيم محظور، بحسب مزاعم الشرطة.

ويأتي اعتقال الشيخ صلاح ضمن الملاحقة السياسية للقيادات والجماهير العربية في الاراضي المحتلة عام 48، إذ تعرض الشيخ صلاح للتحقيق والاعتقال عدة مرات، وقد دخل السجن في أيار 2016 لقضاء محكومية 9 أشهر بعد أن أدين بالتحريض للعنف في خطبة وادي الجوز، وتم الإفراج عنه في كانون الثاني 2017. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :