facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجارة عمان: العطل الرسمية تؤثر على اعمال القطاع الخاص


15-08-2017 07:53 PM

عمون- عبر رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان عن عدم رضاه باعتبار يوم الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات كعطلة رسمية، مؤكدين ان ذلك يؤثر سلبا على اعمال القطاع التجاري بشكل خاص وينافي الاعراف الاقتصادية.

واكد المجلس احترامه وتقديره لكل العملية الانتخابية التي تجريها المملكة، لكن يجب ان لا يكون لها اضرار وأثار سلبية على الاقتصاد الوطني، مشيرا الى ان القطاع الخاص جزء من المنظومة الاجتماعية.

واستغرب المجلس في بيان صحافي اصدره مساء اليوم الثلاثاء ان يتم فرض عطلة رسمية على القطاع الخاص برمته من اجل ان يذهب لممارسة حقه الدستوري في عملية لا تستغرق ساعة واحدة.

وقال ان القطاع الخاص ومن ضمنه التجاري حريص على المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية باعتباره جزء مهم في بناء الوطن وتعزيز مسيرته الديموقراطية والتنموية والاقتصادية واحداث التغيير بالمجتمع من خلال صناديق الاقتراع.

واشار الى ان القطاع التجاري يشغل لديه عمالة اجنبية ليس لها علاقة بالعملية الانتخابية ما يحمله كلفا تشغيلية زائدة تتعلق بساعات العمل الاضافي، علاوة على تطبيق غالبية الشركات لنظام الدوام على فترتين صباحية ومسائية ما يعطي الفرصة للعاملين بالمشاركة بالاقتراع.

واكد المجلس ان اقرار العطل الرسمية بات مرهقا للقطاع الخاص ولم يعد بمقدورة تحمل الاعباء وبخاصة في ظل الضغوطات التي يواجهها بالوقت الحالي جراء تراجع حركة النشاط التجاري وركود الاسواق التجارية.

وبين ان اغلاق الاسواق التجارية وتعطيل مصالح الصناعة ووقف عجلة الانتاج بالعطل الرسمية يؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني وبخاصة اننا نقترب من موسم عيد الاضحى المبارك والعودة الى المدارس، لافتا الى ان القطاع التجاري يعول كثيرا على ذلك لتنشيط اعماله.

وتساءل المجلس لماذا لا يتم اجراء الانتخابات ايام السبت التي تعتبر عطلة اسبوعية لكل القطاعات لتلافي اية اضرر قد تلحق بأعمال القطاع الخاص، مؤكدا ان الاردن يحتاج لكل يوم عمل لتجاوز التحديات الاقتصادية الصعبة التي تمر عليه.





  • 1 ليش مين الي حكالكوا العطلة كمان السبت للخاص 15-08-2017 | 08:07 PM

    هينا شغالين من الصبح ؟ لا واخوي بشتغل اليوم وما رح ينحسبله اضافي؟ لان عمله صاحبه من السخصيات الواصله بالبلد ؟ والي مش عاجبة يترك الشغل؟ اصحوا يا عالم الحكي

  • 2 غضب 16-08-2017 | 08:39 AM

    يعني القطار الاقتصادي وضعه طول السنه لوز والعطله اثرت عليه
    يا جماعه قولوا خيرا او اسكتوا
    علما الوقت المستغرق للعمليه الانتخابيه ومؤازره المرشحين تستقرق وقت طويل وخصوصا في القرى والمحافضات والمناطق البعيده فليس كل الناس عندهم سيارات فارهه مع سائقيها

  • 3 جمعة جميعان 16-08-2017 | 09:08 AM

    كان بإمكان الحكومة عمل الانتخابات يوم الجمعة.

  • 4 مواطن 16-08-2017 | 09:19 AM

    يا اخي كلهم 3 او 4 ايام طول السنه لاحقينا عليهن

  • 5 العبابنة 16-08-2017 | 02:56 PM

    بعدين ليش لازم الانتحابات تخلص بيوم ليش ما تبلش مثلا الخميس وتنتهي السبت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :