facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العرموطي يشهر كتابه الجديد .. أزمة كشمير


17-08-2017 12:39 PM

عمون - أشهر الكاتب عمر محمد نزال العرموطي كتابه الجديد أزمة كشمير - (قضية الأمة الإسلامية التي لم تُحل)- آراء و تحليلات للكاتب .


وحضر الحفل عدد كبير من السياسيين وأعضاء البرلمان والوزراء والدبلوماسيين والأكاديميين ورجال الأعمال والاعلاميين، بالاضافة الىعدد كبير من الجالية الباكستانية تضامنا مع الشعب الكشميري.

ويعد هذا الكتاب الاول للعرموطي في اللغة العربية حيث يسلط الضوء على معاناة الشعب الكشميري مع التشابه الحاد بين قضية فلسطين و قضية كشمير.

وعبرت الشخصيات الحاضرة في حفل الافتتاح عن تقديرها لجهود وتفاني العرموطي في نشر العمل الجيد حول قضية كشمير لتوجه العالم العربي.

وأدان الدكتور نبيل الشريف وزير الإعلام الاسبق انتهاك حقوق الإنسان في كشمير الهندية المحتلة، وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها العرموطي في إبراز قضية كشمير من خلال كتابه.

رئيس نادي الدراسات العليا الباكستانية زيد المحيسن قال أن قضية كشمير وفلسطين هي سبب التطرف ويجب حلها من أجل السلام في المنطقة.

عضو المنتدى العالمي للاعتدال مروان فوري إن دورنا في المنتدى العالمي للوساطة هو الدفاع عن كل قضية إسلامية أو إنسانية عن طريق أدوات ثقافية وفكرية سيكون دورنا مكملا لجميع المنظمات الدولية والهيئات التي تسعى لإسعاد البشرية وتحقيق العدالة وتحقيق السلام في كشمير.

الدكتور غازي الطيب، عضو الكونغرس، عن قلقه إزاء المعاناة الأخيرة لكشمير في كشمير الهندية المحتلة، وأعرب عن أمله في أن يكون الكتاب الذي كتبه السيد العرموطي في إحياء قضية كشمير

الكاتب العرموطي قال ان الكتاب سيعرض قضية كشمير على المجتمع الدولي وخاصة العالم العربي. و ما رأى خلال زيارته لكشمير التي لا يمكن بيانها في الكلمات.

و ذكر العقيد محمد يوسف ملك في سفارة باكستان أنه في في الانتفاضة الأخيرة، بعد مقتل برهان واني في يوليو / تموز 2016، كان هناك انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في كشمير الهندية المحتلة مع حظر التجول لفترة طويلة حيث أغلقت المساجد والمدارس والأسواق والهواتف والإنترنت و حتى المستشفيات.

وفى العام الماضي قتلت قوات الأمن الهندية أكثر من 190 كشميرى وإصابات حوالي 21 ألف شخص و اكثر من 1200 من الكشميريون الذين أصيبوا بالعمى إثر إستخدام رصاص الخرطوش. وأعلن أن إصابات بهذا العدد لأول مرة في تاريخ البشرية من قبل منظمات حقوق الإنسان.

رئيس نادي الدراسات العليا الباكستانية زيد المحيسن قال أن قضية كشمير وفلسطين هي سبب التطرف ويجب حلها من أجل السلام في المنطقة.

السفير الباكستاني الجنرال (المتقاعد) شفاعة الله شاه، قال إن الانتهاكات الأخيرة لحقوق الإنسان في كشمير الهندية المحتلة خطيرة في طبيعتها وشدتها و تستحق اهتمام المجتمع الدولي. وسيساعد هذا الكتاب الذي كتبه السيد عرموطي في إحياء قضية كشمير في العالم العربي.

وسيكون الكتاب مصدرا كبيرا للمعرفة حول قضية كشمير من المنظور التاريخي للتطورات الأخيرة للعالم العربي بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :