facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الحكمة" توسّع نطاق اتفاقية تراخيص الأدوية مع شركة "تاكيدا"


17-08-2017 01:27 PM

عمون- أعلنت "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي."، وهي مجموعة متعددة الجنسيات وسريعة النمو في الصناعة الدوائية (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق ناسداك دبي:HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، عن توقيع اتفاقية بين "شركة أدوية الحكمة ذ.م.م." (التابعة للمجموعة) مع شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (Takeda)، الشركة العالمية المتخصصة في مجالات البحوث والتطوير، لتوسيع نطاق اتفاقية التوزيع القائمة مع "تاكيدا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب الاتفاقية، فإن "شركة أدوية الحكمة" أضافت أدوية حيوية جديدة لمجموعة الأدوية التي توزعها، كما ستقوم ضمن الاتفاقية المذكورة بتسجيل وتصنيع وتسويق وتوزيع وبيع أربعة من المنتجات الرائدة للرعاية الصحية الأولية الخاصة بـ "تاكيدا" في 17 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتمنح الاتفاقية، التي تعدّ سارية المفعول فوراً في جميع الأسواق المذكورة ، الحق لـ "شركة أدوية الحكمة" لتصنيع وتسويق حصري لثلاث مجموعات من منتجات الرعاية الصحية الأولية الخاصة بـ "تاكيدا" في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل هذه المجموعات كل من مجموعة أدوية "ألوجليبتن Alogliptin"؛ بما فيها "ألوجليبتن/ميتفورمين Alogliptin/Metformin"، و"ألوجليبتن/بيوغليتازون Alogliptin/Pioglitazone" (المعالج للسكري)، ومجموعة أدوية "أزيلسارتان Azilsartan"؛ بما فيها "أزيلسارتان/كلورثالدونAzilsartan/Chlorothalidone " (المعالج لارتفاع ضغط الدم)، و"لورنوكسيكام Lornoxicam" بشكله الصيدلاني سريع المفعول (المعالج للالتهابات لتسكين الآلام). وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية لا تشمل السوق المصري فيما يتعلق بمجموعة أدوية "ألوجليبتن". وبالإضافة لما سبق، تمتلك "شركة أدوية الحكمة" الحق الحصري لتصنيع وتسويق مستحضرات "تاكيدا" الخاصة بمثبطات مضخة البروتون "ديكسلانسوبرازول Dexlansoprozole" في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثناء أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر. وقد تم توسيع وتعديل اتفاقية الترخيص الحالية مع "تاكيدا" فيما يتعلّق بمستحضر "لورنوكسيكام Lornoxicam" (المعالج للالتهابات) لتتعدى منطقة المملكة العربية السعودية والأردن، وتصبح شاملة لأسواق "شركة أدوية الحكمة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي هذه الاتفاقية لتقوية الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد التي تجمع بين "شركة أدوية الحكمة" و"تاكيدا" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستساهم هذه الشراكة في تحسين المبيعات الملموسة لـ "شركة أدوية الحكمة" في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزز تواجدها في مجال تصنيع الأدوية وخبراتها في إيجاد مكانة لمستحضرات جديدة في المنطقة.
وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مازن دروزة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "شركة أدوية الحكمة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة: "بفضل الخبرات الفنية الواسعة التي يملكها فريق التسويق والمبيعات في "شركة أدوية الحكمة"، وخاصة في مجال التسويق لعلاجات أمراض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، فإنهم يتمتعون بكافة القدرات والمؤهلات اللازمة لتلبية حجم الطلب القوي على منتجات "تاكيدا". وإننا إذ نفتخر بالبناء على هذه الشراكة التي ستساهم على توفير أدوية مهمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا نؤمن بأن العمل إلى جانب شركاء عالميين يساهم في دعم محفظة منتجاتنا في المجالات العلاجية التي تشهد نمواً مستمراً، وتعزيز التزامنا الراسخ بمنح المرضى إمكانية الحصول على أدوية عالية الجودة".

ومن جانبه، قال دانيلو كاسّاني، نائب الرئيس ومدير منطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط وأفريقيا في "تاكيدا": "نولي المرضى اهتماماً خاصاً في كلّ ما نقوم به. ودليل على ذلك، شراكتنا مع "شركة أدوية الحكمة" التي تجسد التزامنا الراسخ بتوفير أدوية القلب والأوعية الدموية والأيض ذات الجودة العالمية، مع بقاء تركيزنا على المجالات العلاجية الأساسية لدينا وهي الأورام وأمراض الجهاز الهضمي. وهذا الأمر سيساعد على تلبية احتياجات المرضى الطبية غير المحققة بعد بشكل أفضل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :