facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناصر يوعز بحل مشكلة ملوحة مياه الأغوار (صورة)


17-08-2017 02:06 PM

عمون - ارسل النائب الأسبق في البرلمان الدكتور بسام البطوش رسالةً الى عمون يشير فيها الى ان موضوع قضية ملوحة المياه في الأغوار الجنوبية التي تم تناولها سابقاً قد تم البث في ايجاد حلولها وذلك بعد ايعاز من وزير المياه والري حازم الناصر الذي ارسل لجنة مشتركة في اليوم التالي من وصول الشكوى له، حتى يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحل هذه المشكلة التي تؤثر وبشكل كبير على سكان المنطقة.
وتالياً نص الرسالة التي ارسلها البطوش الى عمون:
كنا قد تناولنا قضية ملوحة المياه في الأغوار الجنوبية . و كما وعدني معالي وزير المياه الدكتور حازم الناصر فقد أوفى بوعده وتم ارسال لجنة مشتركة في اليوم التالي 2017/8/14
من وزارة المياه ووزارة الصحة وتم اتخاذ عدة خطوات :
١- قامت اللجنة المشتركة من وزارة المياه ووزارة الصحة بالكشف الحسي على محطة صحّٓ غور الصافي وجمع العينات من محطة الضخ وشبكات التوزيع وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة. والتي أفادت بأن نوعية المياه ومعدلات الملوحة ضمن المواصفات الاردنية.
٢- ولتحسين نوعية المياه ستقوم سلطة المياه بإجراء صيانة لمحطات التحلية ذوات الارقام (٣،٢) وتم احالة العطاء على المتعهد ليباشر العمل قبل نهاية شهر آب 8 .
٣- ستقوم سلطة المياه بإعادة تشغيل محطة معالجة نبع النقع لزيادة كميات المياه التي سيتم خلطها مع المياه المحلاة لتحسين نوعية المياه التي يتم تزويد السكان بها.
هذه الإجراءات تهدف الى خفض معلم الملوحة في مياه الشرب الى المعدلات العالمية المسموح بها والتي تتراوح بين (٦٥٠-٧٠٠ ملغ / ليتر) .
لا يسعني الا التوجه بالشكر والتقدير الى معالي وزير المياه لسرعة استجابته ومبادرته الى اتخاذ جملة خطوات عملية ميدانية لتحسين نوعية المياه التي تضخ الى سكان منطقة غور الصافي وما حولها .
مرفق صورة الكتاب..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :