facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعيلم العالي يزيد مقاعد تخصصات طبية وصحية


17-08-2017 02:36 PM

عمون- قررت وزارة التعليم العالي اليوم زيادة عدد مقاعد بعض التخصصات الجامعية، وذلك لمراعاة مصلحة الطلبة وتحديداً الذين حققوا معدلات مرتفعة في الدورة الصيفية الحالية، وحتى يستطيع هؤلاء الطلبة تحقيق ما يمكن من رغباتهم في إكمال مسيرتهم التعليمية.

وقد قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس تحديد عدد الطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات الأردنية الرسمية (30941) طالباً في حين نسبت هيئة الاعتماد بـ(30761).

وجاءت هذه الزيادة بعد أن قرر المجلس زيادة عدد مقاعد التخصصات الطبية والصحية (طب، طب أسنان، صيدلة، دكتوراه صيدلة) بحيث يصبح عدد المقاعد المخصصة لكل تخصص (77) مقعداً، وذلك كون هذه التخصصات تشهد إقبالاً مجتمعياً ومصنفة بأنها مطلوبة في سوق العمل، كذلك منح الجامعات القبول على البرنامج الموازي في التخصصات المشار إليها، بحسب قدراتها وطاقتها الاستيعابية.

هذا و على الجامعات أن تبدأ بتوفيق أوضاعها حسب النسبة المقررة للبرنامج الموازي تدريجياً اعتباراً من العام الجامعي 2018/2019.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :