facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم العالي يجمد برامج ماجستير ويستحدث اخرى


17-08-2017 02:58 PM

عمون- قرر المجلس التعليم العالي اليوم الموافقة على طلب الجامعة الأردنية تعديل مسمى (مركز الحاسوب) ليصبح (مركز تكنولوجيا المعلومات) في الجامعة.

كما وافق على طلب الجامعة الأردنية إنشاء (مركز تكنولوجيا النانو في الجامعة الأردنية) شريطة التعاون مع المراكز المماثلة محلياً وعالمياً، وكذلك الموافقة على طلب جامعة العلوم الاسلامية العالمية إلغاء تجميد برنامج الماجستير في تخصص (المناهج وأساليب التدريس) اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018.

و وافق المجلس على طلب جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بتجميد برنامج الماجستير في تخصص ادارة الأعمال الدولية Global MBA بالتعاون مع جامعة لانكستر البريطانية اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018، شريطة ألاّ يتأثر الطلبة الذين على مقاعد الدراسة.

و قرر المجلس الموافقة على طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية استحداث برنامج الماجستير في علوم التأهيل السريري وتوطينه في كلية العلوم الطبية التطبيقية/ قسم علوم التأهيل وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018، شريطة عدم قبول أي طلبة في التخصص الا بعد تحقيق معايير الاعتمادين العام والخاص.

إضافة إلى ذلك وافق المجلس على طلب جامعة البلقاء التطبيقية بإنشاء المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وذلك بالتعاون مع الوكالة الكورية لمجتمع المعلومات، والموافقة على طلب جامعة البلقاء التطبيقية استحداث القسمين التاليين في مركز الجامعة والكليات التابعة لها (قسم العلوم الاساسية/ الانسانية وقسم العلوم الاساسية/ العلمية.

وقرر المجلس الموافقة على استحداث (قسم العلوم الهندسية المساندة) بدلاً من (شعبة العلوم الهندسية الأساسية) في الجامعة الهاشمية.
كما وافق المجلس على الطلب المقدم من جامعة البلقاء التطبيقية تجميد تخصص الفنون التطبيقية/ خزف لمرحلة البكالوريوس في كلية اربد الجامعية وعدم ادراجه في قوائم القبول الموحد للعام الجامعي 2017/2018 اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني.

كما قرر المجلس الموافقة على قوائم تخصصات الكليات الجامعية المتوسطة والتخصصات المناظرة في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2017/2018 ومخاطبة الجامعات الأردنية بأن لا تقل نسبة التداخل في خطة الدبلوم وخطة البكالوريوس للطلبة المنوي قبولهم تجسيراً عن ( 35%) في المواد التخصصية.

وبناء على كتاب الدكتور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية والمتضمن طلب الموافقة على إضافة مادة الى نظام المكافأة والتعويض وصندوق الادخار لموظفي الجامعة الأردنية فقد تم التنسيب الى مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع نظام معدل لنظام المكافأة والتعويض وصندوق الادخار لموظفي الجامعة الأردنية لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول كذلك تم التنسيب الى مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل احكام المادة (8/د) من نظام الرواتب والعلاوات في الجامعة الهاشمية لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول.

وقرر المجلس التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتورة منار فياض رئيساً للجامعة الألمانية الأردنية لمدة (4) سنوات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :