facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية الأردن وفلسطين ومصر السبت


17-08-2017 04:52 PM

عمون – أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الخميس، عن اجتماع ثلاثي يضم وزيري خارجية الأردن وفلسطين، السبت المقبل، قبيل زيارة وفد أمريكي بارز للمنطقة، لبحث عملية السلام.
ويبحث الاجتماع، وفق بيان الخارجية، “التشاور بين الدول الثلاث من أجل بحث سبل دعم القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف وتبادل الرؤى”.
وأشارت القاهرة، إلى أن الاجتماع الثلاثي يأتي قبيل زيارة وفد أمريكي بارز لبحث عملية السلام.
ووفق بيان الخارجية، “يضم الوفد كلاً من المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، وغاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، ودينا باول نائب مستشار الأمن القومي للشئون الاستراتيجية”.
ووفق تصريحات صحفية لرياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، الجمعة، فإن “وفدًا أمريكيًا يزور المنطقة خلال الأسبوعين المقبلين على رأسه جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط لبحث عملية السلام، دون تحديد الدول العربية التي سيزورها الوفد”.
ويعد الاجتماع المقبل هو الثاني بين الدول الثلاث حيث عقد الأول في 14 مايو/أيار الماضي الذي أكد على أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بسلام جنباً إلى جانب دولة إسرائيل، يمثل السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم.
وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، في أبريل/نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى وقبول حل الدولتين، على أساس دولة فلسطينية على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.
الأناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :