facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب يرتفع لليوم الثاني والبلاديوم يصعد لأعلى مستوى في 16 عاماًَ


18-08-2017 10:01 AM

عمون - ارتفع الذهب أمس الخميس للجلسة الثانية بعدما لمح مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع بوتيرة أبطأ من المتوقعة، بينما صعد البلاديوم إلى مستوى جديد هو الأعلى في 16 عاماً بدعم قوة أداء أسواق المعادن الصناعية.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس روبرت كابلان إنه يريد رؤية دلائل على أن التضخم سيرتفع إلى المستوى المستهدف البالغ 2% في الأمد المتوسط كي يدعم رفع أسعار الفائدة مجدداً.

وقال رئيس بنك الاحتياطي في منيابوليس نيل كاشكاري إنه ما زال لا يرى ضرورة ملحة لرفع أسعار الفائدة.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الذي عقد في 25 و26 يوليو(تموز) الماضي أن صناع السياسات يرغبون في الإحجام عن رفع الفائدة مجدداً إلى حين يتضح أن معدلات التضخم الضعيفة مؤقتة.

ويتأثر الذهب بارتفاع أسعار الفائدة لأن رفعها يعزز عوائد السندات ويزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وانخفض الدولار وعائد السندات بعد نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي لكنهما عوضا بعض خسائرهما، وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1286.44 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد نحو 1% في اليوم السابق.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر(كانون الأول) المقبل 0.7% لتبلغ عند التسوية 1292.40 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.1% إلى 923.8 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ فبراير(شباط) 2001 عند 930 دولاراً للأوقية.

وقال دومينيك شنايدر من يو.بي.إس لإدارة الثروات في هونغ كونغ إن "البلاديوم، الذي يستخدم في صناعة السيارات، ارتفع اقتفاء لأثر موجة صعود قوية في المعادن الصناعية مثل النحاس والألومنيوم هذا الأسبوع".

وتراجعت الفضة 0.5% إلى 17 دولاراً للأوقية في حين انخفض البلاتين 0.6% إلى 970.55 دولار للأوقية.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :