facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل سيشارك طارق خوري في الوفد الذي يعده لزيارة الأسد؟

صورة ارشيفية للوفد الاردني الذي زار الاسد قبل سنوات
صورة ارشيفية للوفد الاردني الذي زار الاسد قبل سنوات
19-08-2017 12:59 PM

عمون - لقمان إسكندر – قالت مصادر نيابية إن النائب طارق خوري مشغول هذه الايام بترتيب زيارة لدمشق تضم وفدا من المنتظر ان يلتقي رئيس النظام السوري بشار الاسد، الذي يراد له أن يستعيد لقب (الرئيس السوري)، قبل أن تجري ترتيبات إزاحته لوضع آخر قابل للذوبان حتى آخر شرط من شروط واشنطن.

تسأل مصادر نيابية هذه الايام عما إذا كان جهد النائب خوري سيقتصر على الاعداد للزيارة ام الانضمام إليها.

ليس مهما الاسماء التي ستكون في ورقة خوري - إذا كان خبر الزيارة دقيقا - فهي غالبا ذاتها التي التقت الأسد على مدى سبع سنوات. ما يهم، الرسالة السياسية التي تريد الزيارة ايصالها، فمن خطط لعودة معرض دمشق الدولي هو نفسه من طلب الزيارة، وهو من قال إن الحرب في سوريا انتهت، قبل أيام.

إن المطلوب الايحاء أن فوضى سوريا "خِلْصت". تلك الكلمة التي كانت على لسان مسؤولي النظام السوري مطلع الثورة، وقبل تحوّلها إلى فوضى.

الزيارة ستكون احتفالية. لكن في عمق الاحتفال معنى "تنفيذ الولايات الامريكية لوعدها مع روسيا في اتفاق "خفض التوتر" الذي من بين بنوده، كما ظهر في ساحة العمليات الابقاء على النظام السوري يتنفّس في دمشق.

إن المجتمع الدولي بات مقتنعا ان عليه الابقاء على حاكم ضعيف - لوقت ما - حتى إجراء ترتيبات إزاحته البروتوكولية عن المشهد، واستبداله بآخر من الصندوق ذاته، لكنه - أي هذا الجديد - يمتلك قدرة أكبر على التنازل، فالأسد لن يستطيع اجراء استدارة حادة مهما كان ضعيفا.

يمكن لك أن تمسك قلما وورقة وتكتب ما يخطر لك من اسماء سيضمها الوفد، فهي نفسها التي دأبت منذ ٧ سنوات على كسر (حصار الاسد الدبلوماسي).

لعبة تريد أن تقول للشعب السوري إنه وبعد سبع سنوات من نضاله، أو نضال بعضه، هُزم، وأن سفاحهم باقٍ، بتوقيع من الرئيس الامريكي دونالد ترامب هذه المرة.





  • 1 اليس فيكم رجل رشيد 19-08-2017 | 01:46 PM

    هل فكرة الزيارة تاتي من أنه انتهت الحرب وخلاص الامور على ما يرام وماذا بشأن الآف الضحايا من قتلى وجرحى ومشوهين وتدمير مئات الالاف من البيوت والمدن الخاوية ماذا عن تشريد عشرة ملايين سوري في بقاع الارض وتقطع اواصل العلائلات

  • 2 أردني 19-08-2017 | 02:13 PM

    هو الرئيس السوري وليس رئيس النظام السوري .... شاء من شاء وأبى من أبى .
    ولولا صمود الرئيس السوري على رأس قيادة الجيش العربي الباسل لسقطت سوريا في أيدي المرتزقة والرجعيين الارهابيين .

  • 3 متفرج 19-08-2017 | 09:16 PM

    بتهيئلك يا ابو اسكندر


لا يمكن اضافة تعليق جديد