facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الطبيب العام تحتفل بعيد تأسيسها


19-08-2017 02:17 PM

عمون - احتفلت جمعية الطبيب العام في نقابة الأطباء بمرور 40 عاما على تأسيسها تحت رعاية نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس.

وقال نقيب الاطباء خلال الحفل الذي اقامته الجمعية تحت شعار "أربعون عاما من العطاء" ان النقابة تفتخر بما حققته جمعية الطبيب العام من إنجازات خطت بها طريق التميز والنجاح وبجهود ودعم ومشاركة اعضائها وعلى رأسهم الهيئات الادارية المتعاقبة، والهيئة الادارية الحالية.

واضاف ان جمعية الطبيب العام من اهم الجمعيات الفاعلة في نقابة الاطباء والتي تحرص من خلال انشطتها الى رفع شأن المهنة الطبية والقائمين عليها، وبناء اواصر التعاون والمحبة بين اعضائها.

واكد د. العبوس ان النقابة حريصة كل الحرص على دعم جمعية الطبيب العام ومنتسبيها، وان الاطباء العامون يعتبرون خط الدفاع الاول في المعالجة الطبية ويمارسون مهنتهم في شتى الاماكن وفي اقصى الظروف ويتعاملون مع مختلف فئات المجتمع ويقدمون للمرضى الرعاية الطبية اللازمة والعلاج اللازم، وانه يمثلون حجر الزاوية في المعالجة الطبية ولا غنى للقطاعات الطبية عن مهامهم.

واثنى على الاطباء الرواد الذين كانت لهم بصمة واضحة ودور اساسي في تعزيز وتطوير مهنة الطب ونقلها لأجيال من الاطباء.

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور محمود هاشم انه منذ أن تأسيس الجمعيةُ عام 1977 ربط شعارُها بين شقيقتي الدمِ والمصيرِ عمانَ والقدس.

واضاف لقد كان الهدف الأسمى الذي تأسستْ من أجله هذه الجمعية هو الارتقاء بنوعية الخدمة الطبية التي تقدم للمواطن الأردنيّ، بحيث تصبحُ مطابقةً للمعايير الطبية الدولية، وذلك برفع سوية الممارسة الطبية الصحيحة لتلك الفئة من الأطباء من خلال إقامة البرامج المختلفة والدورات والمحاضرات والمؤتمرات وورش العمل.

واشار د. هاشم ان الطبيب العام الأردني اصبح ممارسا أصيلا، لديه من الخبرة والكفاءة ما يمكنه من التعامل مع معظم الحالات الطبية المختلفة بثقة ومهارة كبيرتين، وانه يشكل قاعدة الهرمِ الطِبي، ولا بدَ لكلِ طبيب يسعى لإكمالِ المسيرة الطبية أنْ يمر في هذا الحقلِ ويعمل فيه أوَّلا ويتعلَّم الممارسةَ السليمةَ ثم يتابعَ مسيرتَه، ولن يصبح الطبيب اختصاصيا بارعا إلّا إذا كان قبلها طبيبا عاما بارعا.

واشاد د. هاشم بالجهود التي بذلتها النقابة طيلة الشهورُ الماضيةُ لإحقاقِ الحقوق ورفع الظلم عن أطبّاء القطاع العام، وتأمين الحماية للأطباء في المستشفيات، والعمل على تجريم الاعتداء عليهم، وتحقيق مطالبهم.

وتحدث في الحفل الدكتور يحيى الطريفي باسم الرؤساء السابقين للجمعية، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في عهد كل منهم والذي وصل عددهم الى عشرة رؤساء، انتهاء بالرئيس الحالي د. محمود هاشم.

وتم خلال الحفل تسليم الدروع التقديرية للرؤساء السابقين للجمعية، بالإضافة الى الرئيس الحالي للجمعية ونقيب الاطباء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :