facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الملقي سيبقى في منصبهِ حتى حزيران 2018 .. !!


باسل الرفايعة
22-08-2017 02:47 AM

يربطُ الخيالُ الشعبيُّ الأردنيُّ بين زيارةِ رجب طيب أردوغان، وبين وعدِ هاني الملقي بظهور نتائج الإصلاحاتِ السياسيةِ والاقتصادية بعدَ تسعةِ شهور، فاليأسُ يُنتجُ النكتةَ، ويجعلُ السخريةَ تنقلبُ على مزاجها، لفرطِ الضحك والأسى.
قرأتُ على الـ 'وتساب' أنَّ أردوغان سيحضرُ معه خرائطَ لآلافِ الأطنانِ من الذهب 'الحميدي والرشادي' التي دفنها أجداده العثمانيون في الأردن، بعدَ هزيمتهم، أوائلَ القرنِ الماضي، ومعظمها كان حول الطريق الصحراوي. وذلك تكراراً للخرافةِ القديمةِ، التي حوّلت كثيراً من الأردنيين إلى جيولوجيين، وأنعشتْ سوقَ أجهزةِ الكشفِ عن الذهب والمعادن النفيسة، عدا عن سوق المشعوذين، والمتخصصين في فتح 'المَنْدل'.
الخرائط تُحدّدُ أماكنَ دفنِ الكنوزِ العثمانية، التي كانت مُحمّلةً على أربعة آلاف بَغْلٍ، وسيسلمها أردوغان إلى الملقي (الخرائط، وليس البِغال). وخلال تسعة شهور، ستتمكن الحكومةُ من إخراج الذهبِ من مدافنه، ثمّ يصدقُ الوعدُ الحكوميُّ، مثلما كانَ دائماً، ويبدأ العملُ في مشروع الطريق الصحراوي، بمنتهى 'الشفافية' و'الحوكمة الرشيدة'، وكلّما شقّت الآلياتُ أمتاراً قليلة تتعثّرُ بصندوقٍ، أو بِعظامِ بَغْلٍ عثمانيّ.
الأكثر أهميةً من الذهبِ والطريقِ الصحراويِّ، أنَّ هاني الملقي سيبقى في منصبهِ حتى حزيران 2018..!!




  • 1 مواطن 22-08-2017 | 05:59 PM

    شو هالخبر الشؤم ؟ظ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :