facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب ينخفض و النفط يرتفع


22-08-2017 12:20 PM

عمون- انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء متأثرة بصعود الدولار بينما يركز المستثمرون على التوترات بشأن كوريا الشمالية مع ترقب اجتماع سنوي للبنوك المركزية في الولايات المتحدة في الأسبوع الحالي.

وبحلول الساعة 0728 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1285.48 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما أنهى الجلسة السابقة على ارتفاع 0.5 بالمئة.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.6 بالمئة إلى 1289.10 دولار للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة عملات 0.2 المئة إلى 93.293.

ويترقب المستثمرون المؤتمر السنوي للبنوك المركزية في جاكسون هول في ويومينج في الأسبوع الحالي لاستخلاص مؤشرات بشأن السياسة النقدية في المستقبل حيث من المقرر أن يتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي ورئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) جانيت يلين خلال المؤتمر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزل البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 934.50 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى في أكثر من 16 عاما عند 940 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

ونزلت الفضة 0.3 بالمئة إلى 16.92 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 976.60 دولار للأوقية.

كما ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بفضل مؤشرات على تراجع المعروض تدريجيا لاسيما في الولايات المتحدة.

وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت 51.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0607 بتوقيت جرينتش، مرتفعا 25 سنتا أو ما يوازي 0.5 في المئة عن سعر الإغلاق السابق.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في المعاملات الآجلة 23 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المئة إلى 47.60 دولار للبرميل.

وقال فؤاد رزق زاده محلل السوق في فوركس دوت كوم للسمسرة في العقود الآجلة "تتراجع مخزونات الخام الأمريكية باطراد في الأسابيع الأخيرة. إذا استمر الاتجاه النزولي لمخزونات النفط نستطيع توقع صعود النفط لاسيما في ظل القيود الحالية على الإمدادات من أوبك وروسيا".

وتراجعت مخزونات الخام التجارية الأمريكية نحو 13 في المئة من ذروتها المسجلة في مارس آذار إلى 466.5 مليون برميل.

وتخطى مستوى إنتاج الخام الامريكي 9.5 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز، إلا أن المحللين يقولون إن وتيرة النمو قد تتباطأ قريبا مع خفض شركات الطاقة عدد منصات الحفر. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :