facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"يوسي ماس" يعلن عن تدشين "ذكاء" ويقدم برنامجه الجديد "جو"


22-08-2017 01:13 PM

عمون- أعلن القائمون على برنامج التطوير العقلي 'يو سي ماس' في الأردن عن تدشين شركة 'ذكاء' لتصبح المظلة الرئيسية التي سيقدم من خلالها البرنامج التطويريUCMAS والبرنامج الجديدJOE الذي اعلن عنه السيد معتز عازر، المدير العام لذكاء الاردن، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق عمان روتانا يوم الثلاثاء الموافق 22 آب/أغسطس الجاري.

وتاتي انطلاقة 'ذكاء' كاسم تجاري متزامنة مع الاعلان عن البرنامج التعليمي السنغافوري 'جو' للريادة (JOE or Journey of Entrepreneurship) وهو الاول من نوعه في المملكة ويهدف الى غرس مفاهيم ريادة الأعمال في الطلبة من عمر 8 الى 18 وتعليمهم مبادىء التفكير الريادي من خلال التعليم التجريبي، بهدف تحفيزهم للتفكير خارج نطاق المفهوم الوظيفي البسيط وتمهيد الطريق امامهم لمستقبل افضل واضافة قيمة حقيقية لحياتهم العملية على المدى القصير و الطويل. علما بان سنغافورة، البلد المصدرة لبرنامج 'جو'، مميزة في التعليم وريادة الاعمال على حد سواء.

وأطلع السيد عازرالصحفيين خلال اللقاء على العوامل الرئيسية التي أدت الى انشاء مجموعة ذكاء والتي قدمت باكورة برامجها 'يو سي ماس' منذ حوالي عشر سنوات، حيث شهد 'يو سي ماس' نجاحا كبيرا كبرنامج اكاديمي أثمر عن تأثير ايجابي على اذهان الطلبة الذين انضموا اليه وطور من أدائهم الدراسي بشكل واضح، هذا الى جانب الثقة في النفس التي زرعت وتطورت لديهم. وقال السيد عازر 'لقد سنحت لي الفرصة من خلال عملي في ادارة التعليم ان اتعرف عن قرب على احتياجات الطلبة خارج البيئة الدراسية وبعيدا عن المناهج الدراسية التقليدية. ومن هنا، تطورت فكرة 'ذكاء' كحاضنة لافضل البرامج التعليمية العالمية وتحديدا برنامج 'جو' JOE، الذي يساعد الطلبة على التفكير بعقلية اصحاب الاعمال وابتكار افكار يمكن تطبيقها على ارض الواقع. فريادة الاعمال من المفاهيم الاكثر اهمية اليوم وتعزز التركيز العالمي على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمبادرات ذات الصلة'. واضاف عازر 'نؤمن في ذكاء باهمية تعليم الاجيال الشابة كيف يفكرون كرواد اعمال وتشجيعهم على السلوك من هذا المنطلق'.

بهذا، تواصل ذكاء الأردن توسيع أنشطتها الهادفة إلى تطوير التعليم وتمكين الأطفال من الاستفادة منه بالصورة المثلى من خلال تقديمها لأكثر من برنامج عالمي معروف مستهدفة مجالي التعليم والتدريب؛ ففي الوقت الذي سيستمر فيه برنامج 'يو سي ماس' بالتركيز على تطوير القدرات الذهنية والعقلية للأطفال، سيركز برنامج 'جو' على تمكين الأطفال بعمر 8-18 عاما من اكتشاف شغفهم وتعزيز قدراتهم في ريادة الأعمال.

وأعرب عازرعن سعادته بانطلاقة ذكاء الأردن قائلا :'هذه خطوة جديدة على طريق تجهيز أبنائنا للمستقبل وتمكينهم من الحصول على أفضل الفرص بإتاحة المجال أمامهم لاكتشاف أنفسهم وتطوير قدراتهم وتوظيف طاقاتهم بالصورة المثلى، مما ينعكس في نهاية المطاف على مصلحة الوطن الذي نتشارك جميعا في مسؤولية وضعه على الخريطة العالمية وفي جميع المجالات'.

وشدد على أن 'ذكاء ستواصل بشغف القيام بمهمة دراسة واختيار وتقديم أفضل البرامج وأكثرها تطورا لأبناء الاردن حفاظا على ثقة أولياء الأمور بنا كشركاء في عملية تطوير أبنائهم وتحضيرهم لمستقبل أفضل'.

ويذكر أن 'يو سي ماس' الذي أصبح الآن أحد البرامج التابعة لذكاء الأردن معني بتنمية المهارات الذهنية لدى الأطفال من سن 4 إلى 13 سنة، بهدف تطويرالذاكرة والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس. وحقق البرنامج منذ تطويره للمرة الأولى عام 1993 نجاحا عالميا في التقدم الأكاديمي لملايين الأطفال عبر دول العالم. فيما حققت 'يو سي ماس' الاردن خلال العقد الماضي الكثير من الانجازات على راسها تفوق الطالبة الاردنية سلاف مالك عبد النبي وفوزها كبطلة للعالم في النسخة السمعية من مسابقة 'يو سي ماس' العالمية التي أقيمت نسختها الحادية والعشرين للمرة الأولى في الشرق الأوسط في مجمع حمدان الرياضي بإمارة دبي عام 2016، حيث كانت أول عربية تحصل على هذا اللقب كبطلة للعالم في الحساب الذهني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :