facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة تترأس اجتماع اللجنة التوجيهية لتطوير معهد الإدارة العامة


22-08-2017 04:58 PM

عمون - عقدت اللجنة التوجيهية الوزارية للإشراف على إعداد وتنفيذ استراتيجيات تطوير معهد الإدارة العامة اجتماعاً اليوم برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة وحضور كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ومدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالله القضاة وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام بالوكالة المهندس فايز النهار وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

واستمعت اللجنة إلى عرض عن تقدم سير العمل في خطة بناء وتعزيز قدرات معهد الإدارة العامة قدمه خبراء من مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تشمل تطوير خدمات المعهد وبرامجه التدريبية وبناء قدرات الموارد البشرية العاملة فيه وتطوير بنيته التحتية والتكنولوجية.

وأكدت شويكة خلال الاجتماع التزام وجديّة الحكومة في النهوض بمعهد الادارة العامة واعطائه دوراً رئيسياً وحيوياً في رفع كفاءة الجهاز الحكومي وذلك من خلال صقل وتطوير مهارات وقدرات الكوادر البشرية خاصة شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية في الجهاز الحكومي.

وشدّدت على أهمية المورد البشري ودوره في إحداث التطوير والتغيير المنشود، مشيرة إلى ضرورة تفعيل دور معهد الإدارة العامة وتمكينه وتحديد أولويات عمله في المرحلة المقبلة بما يخدم توجه الحكومة نحو تطبيق مفهوم اللامركزية في المحافظات وتدريب الموظفين وبناء قدراتهم القيادية لضمان نجاحها في الميدان.

وأوضحت شويكة دور اللجنة التوجيهية في الإشراف على إعداد وتنفيذ استراتيجيات تطوير معهد الإدارة العامة وفق أفضل الممارسات، والمضي قدماً في ذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ووجهت بضرورة الالتزام بتنفيذ خطة بناء وتعزيز قدرات المعهد وفق أطر زمنية محددة، لافتة إلى أنّ اللجنة التوجيهية ستعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه عملية التنفيذ.

وأكدت شويكة على انَّ تنفيذ الخطة سينعكس أثره بشكل مباشر على أداء معهد الادارة العامة وسيلمس ذلك المستفيدون من برامجه والدوائر الحكومية المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :