facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكيد: تقرير لـ (رويترز) مضلل ويحفل بالأخطاء


23-08-2017 02:00 PM

عمون- حفل تقرير صحافي نشرته وكالة أنباء "رويترز" بأخطاء مهنية وأخلاقية في معالجة موضوع الموقوفات إدارياً بقصد حمايتهن، بحسب ما توصل إليه مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد).

وعرض التقرير الذي تناقلته صحف ومواقع عالمية حالات لما قال إنهن موقوفات سابقات، كما عرض لقاءات مع ممثلين منظمات حقوقية محلية وعالمية، إضافة إلى إدراج رأي المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة.

ولاحظ مرصد (أكيد) أن التقرير اعتمد أرقاماً ونسباً ومعلومات غير دقيقة لعدد الجرائم التي ترتكب بداعي الشرف، على الرغم من تأكيد الصحافية التي أعدت التقرير أنها استقتها من مصادر موثوقة.

وبحسب التقرير، فإن عدد اللواتي قتلن على أيدي أقارب لهن خلال العام الماضي بلغ 42 امرأة، وهو ما نفى صحته منير إدعيبس المدير التنفيذي لجمعية معهد تضامن النساء الأردني، قائلاً إن العام الماضي شهد 29 حالة قتل أسري فقط.

وصنف التقرير الأردن ضمن الدول الأعلى في "جرائم الشرف"، وهو ما لم يجد له (أكيد) مصدراً موثوقاً، كما نفى صحته حقوقيون وصحافيون.

كما عرض التقرير صوراً وفيديو لموقوفات دون مراعاة إخفاء هويتهن، وهو ما يشكل خطراً على حياتهن، ويتنافى مع الأخلاقيات المهنية.

وعبر صحافيون وحقوقيون عن استيائهم من التقرير الذي يشوه صورة المملكة خارجياً، خصوصاً أن وسائل إعلام ربطت التقرير بصور لجماعات متطرفة لا علاقة للأردن بها. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :