facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحنيفات: 730 الف اضحية متوفرة في السوق المحلي


23-08-2017 06:00 PM

عمون - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الوزارة منحت باب الاستيراد للأغنام بواقع 700 الف رأس لهذا العام مقارنة بـ مليون و300 الف راس العام الماضي اذ يوجد في السوق المحلي حاليا 350 الف راس من الاغنام الروماني وزهاء 380 الف راس بلدي ما يغطي حاجة السوق من الاضاحي والتي لا تتجاوز 400 الف راس .

وقال الحنيفات خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الاربعاء لعدد من المزارع الكبرى في جنوب المملكة ولقاءه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في منطقة المدورة ان بعض الشركات تحتكر موسم الاضاحي وتطالب باستيراد كميات اضافية من المواشي لتغرق السوق وتفوت الفرصة على المزارعين المحليين للاستفادة من موسم الاضاحي ما دفع الوزارة الى اتخاذ قرار بتخفيض كميات الاستيراد لخلق توازن بين المنتج المحلي والمستورد ومساعدة المزارع في تحمل اعباء تربية المواشي والاستمرارية في هذه المهنة التي يعتمد عليها الكثير من ابناء المحافظات والبادية الاردنية .

ودعا الحنيفات المزارعين في منطقة المدورة الانضمام الى الجمعيات التعاونية الزراعية للاستفادة من خدماتها.

بدورهم اشاد مزارعون ومربو ثروة حيوانية بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص عمليات الاستيراد وتوفير الخدمات الزراعية المختلفة لهم مؤكدين ان قرار وقف الاستيراد للخراف من الخارج سيحميهم من التغول عليهم في مهنتهم ويساهم في تحسين مستوياتهم المعيشية .

النائب محمد العمايرة طالب الوزارة الاهتمام بالمزارع الكبرى المتواجدة في مناطق الجنوب وتقديم كل الدعم لها للمحافظة على التنوع الزراعي في المنطقة وجذب الاستثمارات وانشاء المشاريع الزراعية التنموية التي تعم فائدتها جميع سكان المنطقة.

وقال رئيس جمعية ادر التعاونية المهندس زعل الكواليت ان انخفاض اسعار الاضاحي هذا الموسم لم يسبق له مثيل منذ سنوات بفضل قرار وزارة الزراعة خفض الكميات المستوردة الى النصف تقريبا ما يخلق توازن ما بين المنتج المحلي والمستورد لافتا الى ان هذا القرار جاء بعد لقاءات متعددة بين الوزارة والمزارعين ما دفع الوزارة باتخاذ قرارات مهمة لصالح المزارع المحلي والحفاظ على استمراريته في تربية المواشي بكافة انواعها ورفد السوق المحلي باللحوم البلدية .

وأكد رئيس جمعية الديسي التعاونية شافي الزوايدة ان المزارعين في الجنوب يدعمون قرار الوزارة في تخفيض حجم المستورد من الاضاحي ما خلق نوعا من التوازن بين المحلي والمستورد الامر الذي سيعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية بكافة مناطق المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :