facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة تقدم 2.5 مليون دولار لتغطية احتياجات قطاع غزة


24-08-2017 04:09 PM

عمون- اعلن منسّق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية والإنمائية بالأراضي الفلسطينية روبرت بايبر اليوم عن تقديم مبلغ بقيمة 2.5 مليون دولار من صندوق التبرع الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة المخصّص لتغطية الاحتياجات العاجلة في قطاع غزة. لتخفيف الصعوبات والحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال بايبر في بيان صحفي صدر اليوم "ان الانخفاض الخطير في الظروف المعيشية في غزة ما زال مستمراً ويبدو أن المحنة الإنسانية وحقوق الإنسان للسكان المدنيين في غزة ، أكثر من نصفهم من الأطفال، قد غابت عن الأذهان".

واوضح انه جزء من هذه المخصصات لعملية توزيع الوقود في حالات الطوارئ التي تقوم بها الأمم المتحدة والتي تزوّد المولدات الكهربائية في المقام الأول للمحافظة على استمرار عملها في حوالي 190 منشأة حرجة في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي، والتي يستفيد منها فلسطينيو القطاع.

واضاف سيوفّر التمويل أيضاً المعدات واللوازم الطبية الأساسية المنقذة للحياة، كما يشمل توفير الألواح الشمسية والمساعدات النقدية والإمدادات الزراعية، بهدف الحد من انعدام الأمن الغذائي وخفض تكاليف إنتاج الأغذية لـ 2,200 من صغار المزارعين الذين يروون أراضيهم عن طريق ضخ المياه من الآبار الصغيرة.

وذكر بان صندوق التبرعات الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة" هو آلية لتجنيد وجمع التمويل التي تيم تشغيلها من تبرعات (حالياً) من حكومات بلجيكا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، مالطا، النرويج، إسبانيا، السويد، سويسرا وتركيا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :