facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تدشين بيع تذاكر قطار مشاعر الحج الكترونيا


24-08-2017 04:32 PM

عمون - دشنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة والمقتصرة على الجهات ذات العلاقة من مؤسسات الطوافة وحملات الحج الداخل.

وتم لأول مرة في هذا العام بيع تذاكر القطار الكترونيا وذلك عبر الدخول على الموقع وتتبع الخطوات الموضحة قبل إصدار التذكرة.

وحددت الهيئة الفئات المستهدفة نقلهم عير قطار المشاعر المقدسة وهم حجاج الداخل و حجاج دول الخليج وحجاج مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا و حجاج مؤسسة جنوب اسيا.

وقسمت التذاكر الى خمسة فئات لكل فئة لون مختلف عن الأخريات اما اللون البنفسجي فيتيح لحامله استخدام محطات منى 1 ومزدلفة 1 وعرفات 1 ، اما اللون البرتقالي فيتيح لحامله استخدام محطات منى 2 ومزدلفة 2 وعرفات2 ، واللون الأزرق فحامله يستخدم محطات منى 3 ومزدلفة 3 وعرفات 3 واللون البني فيتيح لحامله استخدام كافة المحطات ايّام التشريق فقط، اما اللون الأخضر فيقتصر استخدامه على المشغلين فقط لكافة المحطات.

وسوف يحدد لكافة الفئات المستهدفة خطة تفويج حسب الخطة التشغيلية التي وضعتها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع وزارة الحج والتي سخرت موقعها الالكتروني لمعرفة أوقات التفويج وصعود القطار لكافة الحجاج.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال كعكي ان كافة الترتيبات والتجهيزات قد اكتملت في قطار المشاعر استعدادا لنقل الحجاج المستهدفين والمقدر عددهم بأكثر من 350 الف حاج عبر اكثر من 1000 رحلة طوال ايّام الحج.

وبين كعكي، انه تم عمل العديد من التجارب الميدانية للوقوف على جاهزية القطار ومعالجة اي قصور فني قبل بدء كوسم الحج وذلك بوقت كاف، مشيرا انه تم تنفيذ عدد من التجارب الفرضية التي ستسهم في رفع كفاءة فرق السلامة للتدخل حال وقوع خطر على الحجاج لا سمح الله وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني والصحة والجهات الأمنية.




  • 1 السندسي 24-08-2017 | 07:11 PM

    يا قوة الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :