facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك وجونستون يبحثان المستجدات على الساحة الاقليمية


28-08-2017 07:20 PM

عمون - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الاثنين، الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون، حيث جرى استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وكندا، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وشهد اللقاء، الذي جرى في مقر إقامة الحاكم العام، قصر ريدو هول، في العاصمة الكندية أوتاوا، تأكيد جلالة الملك والحاكم العام لكندا، حرص البلدين على الارتقاء بمستويات التعاون بينهما إلى آفاق أوسع، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وزيادة التبادل التجاري بينهما، وكذلك في قطاع التعليم، خاصة التدريب المهني والتقني.

وتناول اللقاء المستجدات على الساحة الإقليمية، خصوصا عملية السلام والأزمة السورية، والجهود الرامية إلى إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب وفق استراتيجية شمولية.

كما تطرق إلى الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي تتحملها المملكة جراء استضافتها للاجئين السوريين.

وحضر اللقاء، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفيرة الأردنية في كندا.

وجرى لجلالة الملك، لدى وصوله قصر ريدو هول، مراسم استقبال رسمية، حيث كان الحاكم العام لكندا والسيدة عقيلته في مقدمة مستقبلي جلالته وسمو ولي العهد، وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الأردني والوطني الكندي، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالته، كما استعرض جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

اقيمت مراسم استقبال رسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد لدى وصولهما مقر إقامة الحاكم العام لكندا في أوتاوا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :