facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزي المدرسي


د.عبدالله القضاة
29-08-2017 09:07 PM

اعتدنا كأردنيين عند شراء الزي المدرسي لأبنائنا أن نختاره "واسعا" ، والهدف من ذلك أن يتمكن الطالب من استخدامه في السنوات القادمة و/أو أن يؤول للشقيق الأصغر ، وهذه من الممارسات الترشيدية التي نجيدها!.

المدارس الخاصة ، وعلى ما يبدو أغلبها ، اكتشفت خطر هذه السياسة على استثمارها؛ فقررت على حين غفلة ، التغيير الكامل على منتجاتها بالشكل الذي لا يمكن الطالب معه من استخدامها لأكثر من عام دراسي واحد ؛ كما أن التدوير للأشقاء بات مستحيلا!!!.

قد يسأل البعض : ما الذي يدفعك وغيرك من ارسال ابنائك للمدارس الخاصة؟! ؛ والجواب بكل صراحة : أن المدارس الخاصة تؤمن وسائط النقل لذهاب وإياب ابنائي ؛ بمعنى أن الدافع هو الخدمة بالدرجة الأولى وليس جودة التعليم.

والمقترح الذي اقدمه لمعالي وزير التربية والتعليم ؛ كوني على يقين ؛ أنه صاحب فكر اصلاحي؛ يتكون من شقين : الأول : أن يصدر معالي الوزير قرارا بإلزام المدارس الخاصة بالزي الرسمي المعتمد في المدارس الحكومية ، وهذا يحقق العدالة المجتمعية وبالتالي يمكننا من تدوير الزي المدرسي على ابناء القرية بأكملها !!!، أما الثاني ، أن يصدر الوزير قرارا بالشراكة مع شركات النقل الخاص لتوفير وسائط النقل لطلبة المدارس الحكومية على أن يتحمل أهالي الطلبة بدل هذه الخدمة وفقا لما تقرره وزارة التربية والتعليم؛ عندها لكم أن تلوموني إن وجدتم أبنائي بمدارس خاصة !!!.

abdqudah@gmail.com





  • 1 سند 29-08-2017 | 09:38 PM

    المدارس الخاصة عبارة عن شركة باصات وعن سوبر ماركت بالمطار ومطعم في أرقى المناطق ودراسة على نظام الموازي ولا رقيب ولا حسيب

  • 2 وفاء 30-08-2017 | 09:17 AM

    وهذا يحقق العدالة المجتمعية وبالتالي يمكننا من تدوير الزي المدرسي على ابناء القرية بأكملها !!!، هذه نكتة أو تنكيت علىأهالى المدراس الخاصة اللذين يعتقدون ان تقربهم الى الله بتم عبر التبرع بملابس ابنائهم الى أبناء القرى لم يحالفك الحض على الأقتراحين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :