facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استشهاد الاسير الفلسطيني رائد الصالحي


03-09-2017 05:36 PM

عمون- توفي بمستشفى هداسا الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الأسير الفلسطيني الجريح رائد أسعد الصالحي متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات جرت ببيت لحم قبل نحو 3 أسابيع.

كان الصالحي [21 عاماً] أصيب برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات جرت في مخيم الدهيشة التابع لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية يوم التاسع من آب/أغسطس الماضي قبل أن يتم اعتقاله.
واتهم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، في تصريح لـ "سبوتنيك"، إسرائيل بقتل الصالحي مع سبق الإصرار".

وقال قراقع "حكومة تل أبيب تتحمل المسؤولية الكاملة عن قتل الشهيد الصالحي بدم بارد. أطلق جنود الاحتلال النار عليه قاصدين قتله".

ومقتل الشاب الصالحي هو أحد تجليات حالة من العنف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تعانيها مناطق متفرقة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر 2015.

وأسفر العنف المتواصل هذا، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2015 وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل نحو 350 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل نحو 30 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون. (سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :