facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الامير الحسن في ضيافه آل المصالحة - عباد


05-09-2017 01:55 AM

عمون - كان سمو الامير الحسن بن طلال يوم الاثنين في ضيافة الدكتور محمد المصالحة وآل المصالحة /عباد والذي اقام مأدبة عشاء تكريما لسموه حضرها جمع من اصحاب الدولة والمعالي والعطوفة والسعادة وشيوخ ووجهاء من قبيلة عباد والعشائر الاردنية الكريمة واصحاب فكر واعلاميين، حيث رحب الدكتور المصالحة بصاحب السمو بين اهله وربعه الذين يقدرون دور سموه في بناء الدولة الاردنية الى جانب الملك الباني الحسين بن طلال رحمه الله لتستمر المسيرة بعد ذلك بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وهذا هو عهد الهاشميين على الدوام في البناء والعطاء للوطن والامة.

واستذكر المصالحة دور سموه في تنمية وتطوير منطقة وادي الاردن ليكون سلة الغذاء للوطن والدور الثقافي لسموه عبر منتدى الفكر العربي الذى اصبح منبرا قوميا دوليا لبحث قضايا العرب والساعة الى جانب دور سموه في رعاية الشباب من خلال جائزة سابلة الحسن لبناء الشباب وتعزيز روح المواطنة والانتماء لديهم.

وتحدث بعد ذلك الدكتور معروف البخيت والدكتور صالح ارشيدات والدكتور محمد ابو حمور وعدد من السادة الحضور.

وتحدث سمو الامير الحسن متناولا قضايا هامة منها العولمة وخاصة عولمة الفقر، والنكوص العربي تجاه مسألة القدس ـ واللاجئين الفلسطينيين الذي يزيد عددهم عن مليونين وثمانمائة الف لاجئ في الضفة الغربية وقطاع غزة كما وتناول سموه مسألة الهوية والهوية العربية الجامعة بالذات، ثم انتقل لموضوع خطط التنمية متناولا نظرة الامم المتحدة تجاه اللاجئين كتوزيع للمكارم على الناس مؤكدا ضرورة الانتقال الى مفهوم تمكين الانسان من اجل المواطنة.

وفي التنمية السياسية اكد سموه ضرورة الانتقال من الحديث السياسي الى البرامج السياسية المتوسطة والبعيدة المدى.

وتناول سموه موضوع الصراعات في العالم العربي خاصة اليمن وفي العالم والضحايا الذين قدمتهم البشرية في كمبوديا وكذلك في فيتنام.

واكد ضرورة ان يتعاون العرب في قضاياهم الوطنية والقومية مؤكداً على ضرورة التعاون الاقليمي والاستغلال المتكافئ.

وطالب سموه بتأسيس بنك عالمي للمياه وضرورة انشاء محطات تحلية المياه في بحر العرب، مؤكداً على دور الهلال الخصيب والمشرق العربي في هذا المجال، مبينا اهمية المياه حيث ان مجلس الامن لم يجتمع على موضوع غير السياسة الا في موضوع المياه.

ودار بعد ذلك حوار بين سموه والحضور الكرام حول هموم الامة والوطن.

وفي نهاية الدعوة قدم الدكتور المصالحة هدية تذكارية تكريما لسموه تستذكر دور سمو الامير في مشاريع تطوير وتنمية منطقة وادي الاردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :