facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يدعو الى تفعيل التعاون المشترك بين الاردن وهنجاريا


07-09-2017 06:38 PM

عمون - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أهمية تفعيل التعاون المشترك بين الاردن وهنجاريا في مختلف المجالات، وذلك خلال المباحثات الرسمية، التي اجراها الفايز اليوم في بودابست، مع رئيس الجمعية الوطنية / البرلمان في هنجاريا، لاسلو كوفير، وتم فيها تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وضرورة تعزيزها والبناء عليها، بما يخدم المصالح المشتركة، من خلال تفعيل التعاون الثنائي، واقامة الاستثمارات البينية، في المجالات الاقتصادية المتنوعة، إضافة الى اهمية توحيد الجهود المشتركة في محاربة الارهاب.

ودعا الفايز بحضور اعضاء الوفد المرافق له، المجتمع الدولي الى ضرورة تقديمه الدعم للاردن، لتمكينه من مواجهات التحديات الاقتصادية التي ترتبت عليه، جراء استقباله حوالي مليون و 300 الف لاجئ سوري، وللاستمرار بدوره المحوري في محاربة الارهاب، والعمل على عودة الامن والاستقرار لمنطقة الشرق الاوسط.

وجرى خلال المباحثات، استعراض مجمل الاوضاع والتحديات التي تمر فيها المنطقة، حيث بين رئيس مجلس الاعيان، ان الاردن كان الاكثر تأثرا بما يجري من صراعات فيها، وأكد على ان حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني يشكل مفتاح الحل لمختلف ازمات المنطقة ويسرع في القضاء على القوى الارهابية المختلفة في العالم.

من جانبه اشاد رئيس الجمعية الوطنية الهنجارية لاسلو كوفير بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الهنجارية الاردنية، ومدى التقدم والتطور الذي حققه الاردن في مختلف المجالات، مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز وتطوير علاقاتها مع الاردن، في مختلف المجالات.

وبين ان الاردن يعتبر شريكا قويا للمجتمع الدولي، من اجل اعادة الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط، والحرب على الارهاب، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني، لجهة احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا ضرورة وقوف المجتمع الدولي لجانبه، ودعا دول الاتحاد الاوروبي الى ضرورة الالتزام بمخرجات مؤتمر لندن .

واكد الجانبان اهمية تعزيز التعاون البرلماني، وتوحيد المواقف في المنصات البرلمانية الدولية، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى اهمية التواصل بين الجانبين وتبادل الخبرات البرلمانية.

وشكر اعضاء الوفد الاردني الحكومة الهنجارية على المنح الدراسية التي تقدمها للطلبة الاردنيين وطالبوا بزيادتها، كما عرضوا الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن، واكدوا أهمية زيادة اعداد السائحين الهنجاريين للاردن، خاصة في مجال السياحة الدينية والعلاجية.

وفي اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الفايز، فقد التقى اليوم ايضا برئيس الوزراء الهنجاري فيكتور اوربان ، وبحث معه أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، بين الاردن وهنجاريا بمختلف المجالات، والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط.

واكد رئيس مجلس الاعيان خلال اللقاء، على اهمية ايجاد مبادرات مشتركة، لجهة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين الاردني والهنجاري، واهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء الهنجاري، دور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في دعم الجهود الدولية التي تبذل، لانهاء الصراع في منطقة الشرق الاوسط ومحاربة الارهاب، ولدوره الانساني الكبير في رعاية اللاجئين السوريين، مؤكدا اهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات.

وقال ان الاردن دولة محورية وتمثل اساس الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وعلى المجتمع الدولي الوقوف الى جانبها ومساندتها للحفاظ على دورها المحوري في العمل على استقرار المنطقة.

وحضر مباحثات الفايز مع رئيس الجمعية الوطنية الهنجارية، ولقائه برئيس الوزراء الهنجاري، الاعيان مروان الحمود، ورجائي المعشر، ونايف الحديد، واميه طوقان، وعمر المعاني، وعبدالله الموسى، اضافة الى السفير الاردني غير المقيم في هنجاريا حسام الحسيني، والقنصل الفخري الاردني لدى هنجاريا زيد نفاع وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية الهنجارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :