facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الضرائب الجديدة: جرأة غير مسبوقة


نهاد يوسف العليمي
08-09-2017 05:05 PM

لم تكشف التعديلات المقترحة على ضريبة الدخل عن جديد بخصوص مطامع الحكومات المتعاقبة بدخل المواطن، لكنها كشفت عن جرأة غير مسبوقة على دخل المواطن الفقير قبل متوسط الدخل.

جرأة غير مسبوقة لم نعهدها بالمقترحات السابقة على ضريبة الدخل والتي تفاجؤنا كل حكومة من خلالها بمطامعها لتغطية عجزها عن إيجاد حلول عملية للمشاكل الاقتصادية التي لم يعد متوسط الدخل المتضرر الوحيد منها، بل الفقير والمهمش وبائعي العلكة على الإشارات الضوئية، لابل المتسولون.

وفي حال أقرت التعديلات المقترحة على القانون فإني اقترح على الحكومة إيجاد وحدة متخصصة بملاحقة المتسولين في الأسواق وعلى الإشارات الضوئية لتحصيل الضريبة منهم..

اما متوسطي الدخل فإن عليهم ملاحقة من يريد افقارهم وتقديمهم لمحاكمة شعبية بتهمة المساس بأمنهم الاقتصادي والاجتماعي.. ومحاولة القضاء عليهم وتطهير جيوبهم.

ورغم تفاؤلنا بأن القوى الحية في وطننا لن تسمح بتمرير التعديلات المقترحة على ضريبة الدخل، إلا أن مجرد تقديمها وتسريبها لوسائل الإعلام يشكل سابقة خطيرة وصدمة للمواطن الذي بات يتساءل عن تلك الجرأة التي يمتلكها صاحب هذه التعديلات وإن كان يعيش بيننا ام انه جاء من كوكب آخر ام انه لا ينتمي لجنس البشر.




  • 1 محمد الخطيب 08-09-2017 | 06:31 PM

    ............. وصلت إليها حكومتنا فبالرغم من الذل والهوان وعدم اعطاءنا اي حق من حقوق المواطنة من تعليم وصحة وشوارع وحدائق وما زال مسلسل استنزاف المواطن مستمر اتحدى دولته ومعاليهم ان كان اي واحد فيهم ملتزم بالضريبة يكفي الى هنا فقد بلغ السيل الزبى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :