facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





معانيون يطالبون بمحاسبة المسؤول عن مداهمة الاحد


10-09-2017 05:00 PM

عمون - طالب شيوخ ووجهاء ومجلس بلدية معان المسؤولين عن المداهمة التي قامت بها الأجهزة الأمنية لمركز تدريس القرآن الكريم فجر الاحد بحجة عدم الترخيص، بالاعتذار عن تنفيذ المداهمة وإقالة المسؤول عن هذه القرارات.

وأضافوا في بيان لهم وصلت عمون نسخة منه أن إدارة المركز قامت وبصورة رسمية ولعدة مرات متتالية بطلب الترخيص القانوني، إلا أن طلبهم تم رفضه ولعدة مرات بدون إبداء الأسباب.

وفي ما يلي نص البيان:

بيان استنكار وشجب صادر عن شيوخ ووجهاء ومجلس بلدي معان ممثلاً برئيسه وأعضاء المجلس البلدي إذ نستنكر ونشجب ما قامت به الأجهزة الأمنية فجر هذا اليوم الأحد الموافق 10 أيلول 2017 من تصرفات خارجة عن قيم ومبادئ المجتمع الأردني وذلك من خلال مداهماتهم مراكز تدريس القرآن الكريم والاعتداء على الممتلكات بطريقة غير حضارية ومصادرة الممتلكات الخاصة بالمراكز بما فيها المصاحف وحقائب الأطفال بحجة عدم الترخيص مع العلم بأن إدارة المراكز قامت وبصورة رسمية ولعدة مرات متتالية من خلال وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية بالاستدعاء من أجل الترخيص إلا أن طلبهم تم رفضه ولعدة مرات بدون إبداء الأسباب.

ونحن شيوخ ووجهاء ومجلس بلدي معان نعتبر ما ذُكر آنفاً مخالفاً لديننا الحنيف وقيمنا الإسلامية وقيم المجتمع الأردني كما أننا نستنكر بشدة ما قامت به الأجهزة الأمنية في أول يوم دوام من العام الدراسي الجديد وخلال أوقات الدوام من خلال مداهمة بعض منازل المطلوبين وترويع طلبة المدارس الامر الذي جعل مدراء المدارس أن يتخذوا قرارا بتعليق الدوام وإعادة الطلبة لمنازلهم مما أدى إلى ترك أثر سلبي في نفوس الطلبة وأهاليهم وبالتالي تشويه الصورة الحسنة للمدينة (معان) وبعد ذلك قام شيوخ ووجهاء المدينة إلى مبنى بلدية معان للاجتماع مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي الذين رافقوهم بالشجب والاستنكار وتم اتخاذ قرار بمقابلة محافظ معان بصفته الرسمية كحاكم إداري لتدارس ما حدث صباح هذا اليوم إلا أننا تفاجأنا باعتذار المحافظ عن المقابلة وإبلاغ رئيس البلدية بطريقة ليست حضارية ولا مناسبة بأن يحضر ثلاثة أشخاص فقط للمقابلة في مديرية شرطة معان مما أدى الى استياء وامتعاض شيوخ ووجهاء ورئيس وأعضاء المجلس البلدي من هذا التصرف غير المسؤول؛ وبناء على ما تقدم ذكره نطالب بما يلي:

1. تقديم الاعتذار عن مداهمة مراكز تحفيظ القرآن الكريم واعادة كافة الممتلكات التي تم مصادرتها

2. بالنسبة للمطلوبين فهم من الصنف الثاني الذي كان بالإمكان طلبهم بشكل رسمي دون مداهمات والترويع للآمنين من ابناء المدينة والنساء والاطفال خاصة وان محافظة معان الاقل نسبة في الجريمة على مستوى الوطن.

3. نطالب بإقالة المسؤول عن هذه القرارات غير المسؤولة ونحن على يقين ان اصحاب القرار لا يقبلون بهذه التصرفات غير الحضارية التي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه.

شيوخ ووجهاء ورئيس وأعضاء مجلس بلدي معان

-مرفق طيه التواقيع




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :