facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف إلى أول "حَكَمة" في بطولة أوروبية كبيرة


10-09-2017 08:20 PM

عمون - باتت الألمانية بيبيانا شتاينهاوس الأحد أول سيدة تدير مباراة لكرة القدم في إحدى البطولات الأوروبية الكبيرة، بقيادتها مباراة هرتا برلين وفيردر بريمن، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم تسند إلى شتاينهاوس أي مباراة في المرحلتين الأوليين من البطولة.

وبعد أن قادت 80 مباراة في بطولة ألمانيا للدرجة الثانية منذ 2007، وأهم مباريات السيدات ومنها نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، ونهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012، اختيرت شتاينهاوس (38 عاما) التي تعمل شرطية، هذا الموسم من ضمن 24 حكما لإدارة مباريات في البوندسليغا.

وسبق لسيدات أن شاركن في بطولات فرنسا وإيطاليا وإنجلترا كحكمات خطوط، لكن شتاينهاوس هي الأولى التي تحمل صافرة وتقود مباراة.

وقالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي (فيفا) السنغالية فاطمة سامورا على صفحتها في فيسبوك عند تعيين شتاينهاوس في نهاية الموسم الماضي لتقود مباريات في دوري النخبة "إنها رسالة قوية لباقي العالم".

بدورها، أكدت شتاينهاوس مؤخرا في مقابلة قبل أيام من إسناد أول مباراة لها "لا أعمل ذلك حبا بالظهور، وإنما أقوم بما أحب".

وأضافت "لكن، إذا كنت مثالا لكثير من الفتيات، أو ريادية من أجل تقدم المساواة في الحقوق (بين الجنسين)، فإن ذلك يسعدني بالتأكيد".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :