facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارشيدات: سنلاحق من يتعدى على مهام المحامين


12-09-2017 05:37 PM

عمون - قال نقيب المحامين مازن ارشيدات ان النقابة ستلجأ للقضاء لملاحقة كل من يقوم او يزاول أعمال المحامين بغير وجه حق من خلال شركات ومكاتب المساعدة القانونية وشركات الخدمات القانونية وشركات التحصيلات والتي تقوم بأعمال في صلب عمل المحامين.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة بمدير عام مراقبة الشركات رمزي نزهة بحضور عدد من المسؤولين في الدائرة.

وأبدى ارشيدات استعداد النقابة التعاون مع دائرة مراقبة الشركات في خططها وبرامجها لتطوير التشريعات وعمل الدائرة.

وأكد على ضرورة إنفاذ البند الوارد في قانون النقابة بخصوص إلزام الشركات التي يزيد رأسمالها عن 20 ألف دينار بتعيين وتوكيل محام ، وأن لا تقبل مراقبة الشركات اي معاملة لشركة مكلفة لم توكل محام .

ودعا إلى إيجاد ربط الكتروني بين النقابة ومراقبة الشركات بما يحقق أهداف الطرفين أسوة بالربط الالكتروني القائم بين النقابة ووزارة العدل والمحاكم.

وابدى ارشيدات استعداد النقابة للمساهمة في تطوير قانون الشركات، وطالب بإيجاد غرفة لائقة ومجهزة للمحامين في مراقبة الشركات، ونافذة مخصصة لمعاملات المحامين، وإقامة دورات مشتركة بين النقابة ومراقبة الشركات، ومخاطبة النقابة بالشركات التي سيتم شطبها وتصفيتها لوجود حقوق للنقابة.

وقال نزهة ان نقابة المحامين ستكون جزء من الفريق الوطني الذي سيقوم بدراسة قانون الشركات ووضع تعديلات جوهرية عليه تحقق الاستقرار التشريعي.

واضاف ان مجلسي الأعيان والنواب اقرأ التعديلات المقترحة على القانون والتي شملت بعض البنود التي تحتاج لتعديل سريع، والتي ستحقق نقلة نوعية في تنظيم وعمل الشركات.

وأكد ان الدائرة ستدرس بجدية مطالب النقابة وأبعادها، وتتطلع ان يكون هناك استمرار للقاءات بين الدائرة والنقابة.
وأبدى أعضاء مجلس النقابة العديد من الملاحظات التي تتعلق بهذا الشأن.

وحضر من مجلس النقابة كل من نائب النقيب ناصر كمال وأمين السر خلدون النسور وأمين الصندوق عادل الطراونة وأعضاء مجلس النقابة وليد العدوان وزكي حدادين واياد البو ومحمد أبو زناد مقرر لجنة الشركات، وانس شطناوي ورزق شقيرات.





  • 1 المحامي محمد امين ابورمان 15-09-2017 | 12:25 AM

    قرار حكيم وعادل من عطوفة النقيب لعدم المساس بحقوق اصحاب الحق لممارسة مهنة المحاماه كل الشكر والتقدير والى مزيد من القرارات التي تعتبر من صميم واجبات النقابه لحماية منتسبيها من المتطفلين على المهنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :