facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بمنحة سعودية .. 3 تقاطعات في عمان بقيمة 60 مليون دولار


13-09-2017 12:29 PM

عمون - رعى رئيس الوزراء هاني الملقي بدار رئاسة الوزراء، توقيع اتفاقية المنحة السعودية الخاصة بمشروع التقاطعات المرورية في عمّان بقيمة (60) مليون دولار .

ووقع الاتفاقية عن الجانب الاردني وزير التخطيط و التعاون الدولي عماد فاخوري وعن الجانب السعودي نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام.

وحضر التوقيع وزير الاشغال العامة و الاسكان سامي هلسه وأمين عمان يوسف الشواربة والقائم بالاعمال في السفارة السعودية محمد العتيق وعضوا الصندوق السعودي المهندس عبدالله الخويطر ومحمد الجنيدل.

وتأتي المنحة المخصصة لمشروع التقاطعات المرورية في عمّان ضمن المنحة السعودية المقدمة للاردن والبالغة (250ر1) مليار دولار لتمويل المشاريع ذات الأولوية وفي مختلف القطاعات والدعم المقدم لمساندة الاردن في جهوده باستضافة اللاجئين السوريين وتمويل مشروع انشاء وتأهيل الطريق الصحراوي التي تم التوقيع عليها خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الى الاردن في آذار الماضي.

وسيسهم مشروع التقاطعات المرورية الى تأمين الحركة الانسيابية للازمات المرورية في العاصمة عمّان حيث سيتم انشاء (3) تقاطعات في عدد من شوارع العاصمة.

ويتألف التقاطع الاول بإقامة تقاطع رباعي بمنطقة خريبة السوق مكون من نفق بطول (110 م) باتجاه واحد، وجسر بطول (350 م) بكلا الاتجاهين ودوار.

ويكون الثاني في مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت بإنشاء تقاطع من (3) مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110 م) ضمن (4) مسارب وفي كلا الاتجاهين بالاضافة الى تنفيذ تأهيل جميع الطرق الرئيسية والخدمية المتصلة بالتقاطع.

فيما يكون الثالث على شارع الحرية مع شارع القدس من خلال انشاء تقاطع رباعي ضمن (4) مستويات، حيث يتكون المستوى الاول من جسر بطول (560 م) مع جدران استنادية ويتكون الثاني من جسر بطول (220 م) مع جدران استنادية، ويتكون الثالث من تقاطع رباعي بإشارة ضوئية، فيما يتكون المستوى الرابع من نفق بـ(4) مسارات بطول (100 م) في كلا الاتجاهين وجدران استنادية ومسار للباصات بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية.




  • 1 الف مبروك ...ولكن 13-09-2017 | 03:47 PM

    متى سيبدأ و ينتهي هالمشروع على خير؟ هاهاهاها بس يا ريت قبل 10 سنوات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :