facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الروبوت (يومي) يقود الأوركسترا خلف بوتشيلي


13-09-2017 03:59 PM

عمون- لم تظهر أي علامات توتر على الروبوت (يومي) وهو يرفع عصاه ليقود أوركسترا لوكا فيلهارمونيك خلف التينور الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي.

ومساء الثلاثاء ظهر الروبوت، الذي يملك ذراعين وهو من تصميم شركة (إيه.بي.بي) السويسرية، للمرة الأولى في مسرح فيردي بمدينة بيزا للاحتفال بالمهرجان الدولي الأول لأجهزة الإنسان الآلي.

وقال أندريا كولومبيني قائد الأوركسترا ”كان علينا في الأساس أن نجد الوقت لنفهم حركاته. عندما استطعنا ذلك أصبح كل شيء سهلا جدا“.

وأضاف ”إنه رائع حقا. وكان الفنيون رائعين لأنهم جعلوا كل شيء يسير على أكمل وجه خاصة طول وسرعة الحركة وهو أمر غاية في الأهمية“.

وتعلم (يومي) كل الحركات من كولومبيني الذي لم يحرك ذراعيه خلال التدريبات حتى يتمكن الكمبيوتر من حفظ الحركات الصحيحة. ولا يمكن للروبوت أن يرتجل وأي تغيير غير متوقع في إيقاع الموسيقيين كان يمكن أن يفسد الحفل.

واسم (يومي) مشتق من عبارة (يو آند مي) بالإنجليزية. وقد قاد الأوركسترا في ثلاث مقطوعات من بين 18 مقطوعة قدمها في الحفل مساء الثلاثاء ومن بينها لحن فيردي الشهير (لادونا إى موبليه) من أوبرا ريجوليتو. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :