facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا تحدث الملك الآن .. وماهي رسالته للشعب والحكومة .. ؟

الملك : لن يقوم أحد بمساعدتنا
الملك : لن يقوم أحد بمساعدتنا
سمير الحياري
13-09-2017 09:02 PM

كلما يجري جلالة الملك عبد الله الثاني مقابلة او حوارا صحفيا مع مطبوعة محلية او وسيلة اعلام خارجية يقفز الى الذهن على الفور السؤال: ماذا يريد الملك ان يقول وما هي الرسالة التي اراد ان يوصلها في هذا الوقت بالذات الذي تعلو فيه اصوات كثيرة ضد سياسات الحكومة الاقتصادية وذات المساس المباشر بالمواطن..

الاجابة واضحة: وضعت وكالة بترا التي نشرت المقابلة 12 عنوانا مساعدا للصحف الورقية لكي يكون العنوان الرئيس منها صبيحة اليوم التالي .. تسعة منها عن الشأن المحلي البحت والثلاثة عناوين الاخرى تعلقت بشأن حدودنا وعلاقتنا وموقفنا من فلسطين وسوريا والعراق (وهي بالضرورة ذات مساس بمحلياتنا) وهنا اتضحت الرؤية تماما كما كنت اجيب صديقي مراسل احدى الصحف اللندنية على تساؤلاته ..

كان العنوان الاساس { لا بد أن يدرك الجميع أنه لن يقوم أحد بمساعدتنا إن لم نساعد أنفسنا أولا } .. وهذا ما يريد ان يقوله الملك للناس ردا على ما يصله من تقارير عدة ان شعبك يسأل عن موقفك مما تنوي الحكومة فعله .. ولماذا يتمنع الاشقاء عن دعمنا في ظل ظروفنا القاهرة التي ما مر مثلها على بلادنا فكانت الاجابة واضحة في الفقرة بين الهلالين.. رغم ان جلالته اشار بشكر الى دعم خارجي ما جعل الاردن صامدا حتى اللحظة..

واسهب جلالته شرحا لوضعنا الاقتصادي والاجتماعي مركزا على توجيه الحكومة ان تعتني بالطبقة الوسطى  { عدم المساس بالطبقة الوسطى، وفئات الدخل المحدود، بل حمايتها وتوجيه الدعم لها أثناء تطبيق الإصلاحات المالية، حتى نتمكن من تجاوز التحديات أمامنا } واوعز الى عدة وصفات تساعد وتساهم في حل الازمة ، وتحمي الناس من قرارات قد تزيد من الهوّة وتفرق الامّة .. وهنا لابد من الاشارة الى مسؤولية الحكومة المباشرة بتنفيذ رؤى الملك والتقرب من الناس بالعمل والاستثمار الصحيح وانقاذ الادارة الاردنية ومحاربة الفساد والواسطة عن حق وحقيق..


الملك تحدث عن القضاء والورقة النقاشية والامن وحزمة التشريعات والمظاهر السلبية في مجتمعنا وهي مناسبة ليكررها على مسمع الجميع ليؤكد حرصه على متابعته لما يؤشر ويوجه سواء للجمهور وللسلطات الاخرى ..

الملك عرج بقوة الى الشباب فأشار الى ارتياحه بفوزهم في الانتخابات البلدية واللامركزية وكم كان مهما ان يعلن عن إلقاء سمو ولي العهد كلمة الاردن في الجمعية العمومية للأمم المتحدة وهي اولى نشاطات سموه الخارجية بعد التخرج ولقاءات مكتب مؤسسة ولي العهد التي يعول على دورها كثيرا.. وهنا لابد من الربط بين الشباب ودور الامير الحسين في المستقبل الذي يُنظر اليه بأمل كبير ..





  • 1 عيناء 14-09-2017 | 03:30 PM

    إن كان جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم -حفظه الله وأعانه ورزقه البطانة الصالحة وأراه الحق حقا وأراه الباطل باطلا- قد تسلم سلطاته الدستورية ملكا على البلاد في زمنٍ رجال الإدارة فيها معظمهم فاسدون ومتجذّرون وطائلة أياديهم الطويلة وجهد جلالته ويجهد في محاربتهم وأعوانهم والسائرين على خطاهم وإصلاح ما عقّبوه من مفاسد تكاد آثارها الإقتصادية والاجتماعية والسياسية المتفاعلة تمس صميم الأمن الوطني وسينجح جلالته إن شاء الله وسننجح به ومعه بالوصول بِنَا إلى بر الأمان فإن الأمل أيضا معقود ونتأمل ونتوسم بشخص

  • 2 عيناء 14-09-2017 | 03:35 PM

    فإن الأمل أيضا معقود ونتأمل ونتوسم بشخص سمو ولي العهد حفظه الله وذلك المستقبل الذي يتسلم فيه سموه سلطاته الدستورية على البلاد فيها رجال إدارةٍ من جيله صالحون نشأوا على الصلاح والإصلاح ودُرِّبوا وتمرّنوا كان سموه وأبيه الملك من قَبْلِهِ قدوتهم...

    جلالة الملك.. نعَلَمُ همّك وتَعْلَمُ همَّنا ونحن واللهِ معك
    وحفظ الله الأردن ورعاه وحفظكم

  • 3 السفير الدكتور موفق العجلوني 14-09-2017 | 04:34 PM

    نعم نعم نعم
    { عدم المساس بالطبقة الوسطى، وفئات الدخل المحدود، بل حمايتها وتوجيه الدعم لها أثناء تطبيق الإصلاحات المالية، حتى نتمكن من تجاوز التحديات أمامنا } { لا بد أن يدرك الجميع أنه لن يقوم أحد بمساعدتنا إن لم نساعد أنفسنا أولا }


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :