facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السبهان: عن أي شرف يتحدثون؟


13-09-2017 09:06 PM

عمون - أحمد هزايمة - ما لبث أن انتهى السجال الذي دار أثناء الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، حتى علق وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في السعودية، ثامر السبهان، الثلاثاء، على وصف قطر لإيران بأنها دولة 'شريفة' في اجتماع لجامعة الدول العربية بالقول 'عن أي شرف يتحدثون؟'.

وتابع في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر 'القتل والإرهاب والطائفية وتدمير الأمم أصبح في قاموسهم شرفا ونصرا! هنيئا لكم هذا الشرف الذي نتبرأ منه، الحمد لله على نعمة العقل'.

تفاعل السبهان جاء على خلفية السجال الذي دار بين مندوبي 'الرباعية العربية': السعودية، مصر، الإمارات والبحرين من جهة في ردهم على كلمة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، والذي استفز دول المقاطعة الأربع بتصريحاته أثناء افتتاح أعمال الدورة الـ 148 العادية لمجلس جامعة الدول العربية، إذ برر المريخي علاقات بلاده بإيران، قائلاً إنها 'دولة شريفة'.

ووجه المريخي حديثه في كلمته لوفود الدول الداعية لاتخاذ موقف من دعم قطر للإرهاب، قائلاً: 'إذا كنتم متخيلين أنكم تضروننا في شيء، فالضرر على الخليج العربي كله'.

الأمر الذي استفز أحمد قطان سفير السعودية لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، مبادرا بالرد قائلاً إن قطر ستندم على علاقاتها بإيران، مذكراً بالتآمر الإيراني على دول الخليج.

وقال قطان: 'يقول مندوب قطر إن إيران دولة شريفة! والله هذه أضحوكة! إيران التي تتآمر على دول الخليج.. التي لها شبكات جاسوسية في البحرين والكويت أصبحت دولة شريفة.. التي تحرق سفارة السعودية.. هذا هو المنهج القطري التي دأبت عليه'.

وأضاف: 'هنيئاً لكم إيران وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :