facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"آيفون x" الجديد يثير زوبعة ردود بين "المنقبات" في السعودية ..


14-09-2017 07:02 PM

عمون - أحمد هزايمة - ما أن أعلنت شركة أبل عن أحدث منتجاتها من الهواتف النقالة (آيفون X) حتى بدأت ردود الأفعال تتوالى تباعا على مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مرحب ومنتقد.

ومن بين المزيا الجديدة التي يتضمنها الهاتف الجديد، خاصية التعرف على بصمة الوجه والتي استبدلت بها الشركة العملاقة بصمة الاصبع التي كانت تتضمنها منتجاتها السابقة من الهواتف.

هذه الخاصية الجديدة على ما يبدو أثارت غضب المنقبات بالمنطقة العربية، وخاصة السعودية ما دفع بعض المنقبات إلى إطلاق وسماً تحت عنوان #أبل_تحارِب_النقاب.

ردود الفعل علي هذا الهاشتاق تباينت بين مؤيدين ومستهزئين.

الخاصية الجديد التي تباهت بها شركة 'آبل'، بعد أن قدمتها في هاتفها الجديد 'آيفون x'، أثارت جدلاً واسع النطاق في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويحاجج مؤيدوا هذا الوسم بأن الهاتف الجديد لا يمكنه التعرف على ملامح المرأة المتنقبة بسبب هذه الخاصية، وقد تؤثر الخاصية أيضاً على قدرة الجهاز على التعرُّف على المحجبات؛ بل حتى بعض النساء الأخريات غير المحجبات أو المنتقبات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :