facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدوري الأوروبي: الأندية الإيطالية تخفف من صدمة "الأبطال"


15-09-2017 09:22 AM

عمون - حققت الأندية الإيطالية انتصارات كبيرة في الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، وحقق فياريال الإسباني فوزاً متأخراً بشق النفس على إستانا الكازخستاني 3-1.

وخلافاً لممثلي إيطاليا في دوري أبطال أوروبا، بدأت الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي حملتها بقوة، فقسا ميلان على مضيفه أوستريا فيينا النمسوي وهزمه 5-1، فيما لم يرحم أتالانتا برغامو ضيفه إيفرتون الإنجليزي وتغلب عليه بثلاثية بيضاء، وعاد لاتسيو بفوز غال على فيتيس أرنهم 3-2 محولاً تخلفه في مناسبتين 0-1 و1-2.

وانتهت الجولة الأولى للأندية الإيطالية في المسابقة الأوروبية الأهم بخسارة قاسية ليوفنتوس وصيف البطل أمام مضيفه برشلونة الإسباني 0-3، ونابولي أمام مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني الذي يلعب مبارياته في كييف وليس على ملعبه بسبب الأوضاع الأمنية، 1-2، فيما اكتفى روما بالتعادل السلبي مع ضيفه أتلتيكو مدريد، والأخيرة قد تكون النتيجة المنطقية الوحيدة.

في المجموعة الرابعة، افتتح التركي هاكان جالهانوغلو التسجيل لميلان المتجدد الذي أنفق مبالغ كبيرة لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية، في وقت مبكر جداً بعدما تلقى تمريرة رائعة من الكرواتي نيكولا كالينيتش تابعها بيمناه في الشباك (7).

وعزز البرتغالي أندريه سيلفا بهدف ثان مستفيداً من كرة أرسلها له التركي (10) قبل أن يقضي اللاعب نفسه على آمال الفريق النسموي بالعودة إلى الأجواء من خلال تسجيل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتمريرة أخرى من جالهانأوغلو (20).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص أوستريا الفارق بواسطة ألكسندر بوركوفيتش الذي تابع في الشباك برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية (47).

لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الضيوف وسرعان ما أعادوه إلى سابق عهده بهدف رابع حمل توقيع سيلفا نفسه الذي أكمل الهاتريك إثر بينية من العاجي فرانك كيسيه (56).

وبعد دقيقة واحدة فقط من نزوله بديلاً لكالينيتش، تسلم الإسباني سوسو الكرة وسددها من مسافة بعيدة مسحت أسفل العارضة واستقرت في الشباك (63).

في المجموعة الخامسة، حسم أتالانتا النتيجة في الشوط الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة.

وأرغم أندريا مازييلو حارس إيفرتون الدولي الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ على تحويل كرته إلى ركنية ثم تابعها بعد التنفيذ بيمناه في الشباك (27).

وفي الدقائق الأخيرة، تلقت شباك إيفرتون هدفين في ثلاث دقائق فازدادت مهمته صعوبة من تمريرتين لأندريا بيتانيا ومتابعتين للأرجنتيني أليخاندرو غوميز (41) وبراين كريستانتي (44).

وفي المجموعة الحادية عشرة، قلب لاتسيو الطاولة على فيتيس ارنهم الهولندي وخرج فائزاً 3-2.

وتقدم أصحاب الأرض عبر السلوفيني تيم ماتافز (33)، وأدرك ماركو بارولو التعادل (51)، قبل أن يمنح براين لينسن التقدم مجدداً لفيتيس، لكن لاتسيو ضرب بقوة وسجل هدفين عبر تشيرو إيموبيلي (67) وأليساندرو مورجيا (75).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :