facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اتفاقية تأسيس نظام ارشفة الكتروني لنقابة عمال الكهرباء الاردنية


17-09-2017 02:47 PM

عمون- وقعت نقابة العاملين بالكهرباء مع نظيرتها الدنماركية اليوم الاحد اتفاقية تأسيس نظام أرشفة الكتروني تطرح من خلاله النقابة اتفاقيات المفاوضة الجماعية في القطاع، بهدف رفع الوعي بالاتفاقيات وتوسيع قاعدة مناقشتها.

ووقع الاتفاقية رئيس نقابة العاملين بالكهرباء في الأردن علي الحديد وامين عام نقابة الكهرباء في الدنمارك يورغن جول راسموسن.

وقال الحديد عقب التوقيع، ان المشروع الممول من نقابة الكهرباء بالدنمارك سيتيح تحليل الملفات المتاحة سواء الورقية أو النسخ الالكترونية وفق ما تقتضي الحاجة أرشفته من اتفاقيات مفاوضة جماعية بالاعتماد على معدات وبرامج الكمبيوتر اللازمة للأرشفة والتي سيديرها نقابيون سيتم تدريبهم على نظام الأرشفة اللازم وذلك بعد ان يتم جمع الاتفاقيات والمستندات ذات الصلة ونسخها الكترونيا.

وعن الفئة المستهدفة من هذا البرنامج الالكتروني الجديد قال الحديد انها تشمل القيادات النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن والمفاوضين بالنقابة بالإضافة الى أعضاء النقابة على مستوى القاعدة.
وتوقع الحديد ان تنجز النقابة المشروع خلال ثمانية اشهر وان يتم خلال هذه الفترة تأهيل الكوادر النقابية اللازمة لإدارة البرنامج الذي يوفر

إمكانية الوصول الى معلومات حول اتفاقيات المفاوضة الجماعية لكل من القيادات النقابية والمفاوضين والأعضاء.
واكد اهمية البرنامج في رفع وعي أعضاء النقابة والعمال على مستوى المنشآت والفروع باتفاقيات المفاوضة الجماعية التي تغطيهم ويتيح للأعضاء النقابيين مناقشة محتوى اتفاقيات المفاوضة الجماعية في المستقبل مع القادة النقابيين والمفاوضين.

كما اكد أهمية المشروع في نشر المعرفة باتفاقيات المفاوضة الجماعية كجزء من أنشطة النقابة ومناقشة محتوى الاتفاقيات المرتقبة من خلال لقاءات محلية مشيدا بدور البرنامج في ضمان الاستفادة من خبرات المشاركة في برنامج مجلس اتحاد العمال الدنماركي لدعم التعاون الدولي الإنمائي في الأردن.

من جانبه قال راسموسن ان الاتفاقية تأتي دعما من النقابة لجهود الأردن الذي يواجه تحديات استيعاب تداعيات الازمات الإقليمية مشيدا بهذا الدور واهميته في التخفيف عن اللاجئين.

واكد تطلع نقابته لمزيد من التعاون مع نقابة العاملين بالكهرباء الأردنية واتحاد نقابات عمال الأردن مشيرا الى زيارات ولقاءات اجراها خلال زيارته للأردن التي اطلع خلالها على دور النقابات وقطاع الكهرباء في المملكة.
بدوره وصف رئيس اتحاد نقابات عمال الأردن مازن المعايطة الاتحاد الأردني بانه تجربة ديمقراطية متقدمة في منطقة الشرق الأوسط ويضم نحو 120 الف عضو.

واكد أهمية تكثيف الدعم للنقابات العمالية الأردنية لمساعدتها على مواجهة التحديات الاقليمية والتطورات التي يفرضها التقدم التكنولوجي ،مشيدا بدور نقابات عمال الدنمارك في دعم وتطوير قدرات النقابيين الأردنيين خاصة في مجال ادماج المرأة واعداد المدربين والمدربات.

وحضر حفل التوقيع استشاري برامج منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الدنماركي صوفي اوكيلس ورئيس لجنة الشباب في اتحاد نقابات عمال الأردن وعضو الهيئة الإدارية في نقابة العاملين بالكهرباء فخري الشوابكة ومسؤول اداري بمشروع الاتحاد الدنماركي في الأردن ومنسق مشروع الاتحاد الدنماركي بالأردن ناصر راشد.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :