facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هنية يهاتف عباس ويؤكد العزم على انهاء الانقسام


18-09-2017 08:11 PM

عمون - هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس' اليوم الاثنين الرئيس محمود عباس بعد طول انقطاع على أثر التطورات الأخيرة في ملف المصالحة التي جرت برعاية مصرية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن الاتصال يأتي في ظل 'أجواء المصالحة بعد إعلان حماس حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية'.

وأضافت الوكالة أن عباس 'عبر عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية'.

من جهتها، ذكرت حركة حماس أنه تم التأكيد خلال الاتصال على الأجواء الايجابية التي سادت الساحة الفلسطينية، بعد إعلان حماس حل اللجنة الإدارية والترحيب بقدوم حكومة التوافق الوطني لممارسة مهامها في قطاع غزة وصولاً إلى إجراء الانتخابات العامة وبدء الحوارات الثنائية والفصائلية في القاهرة بشأن ملفات المصالحة، بما يتطلبه بوقف الاجراءات التي اتخذتها السلطة في الفترة السابقة.

وأكد هنية-بحسب بيان لحماس- أن حركته عاقدة العزم على المضي قدمًا في خطوات إنهاء الانقسام بكل إرادة وإصرار، بهدف توحيد شعبنا الفلسطيني ومواجهة المخاطر والتحديات المحيطة بقضيتنا.

وثمن هنية الجهود المصرية التي يقودها جهاز المخابرات المصرية، في رعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية، والاشراف على تنفيذها.

وتمنى هنية للرئيس عباس النجاح في ترسيخ الرسالة السياسية، المؤكدة على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني، خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويتواجد هنية على رأس وفد من حماس من قطاع غزة والخارج في العاصمة المصرية القاهرة منذ السبت قبل الماضي.

وكانت حركة حماس أعلنت أمس الأحد عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وذلك عقب جلسات حوار قادتها مصر مع قيادات من حركتي فتح وحماس في العاصمة القاهرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :