facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





1800 أسير في سجون الاحتلال خلال 3 أشهر


19-09-2017 11:13 AM

عمون- أكد مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن الاحتلال ضاعف في الآونة الأخيرة من اعتقالاته ومداهماته الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية، الأمر الذي يتضح من خلال التقارير التي تصدر عن مؤسسات حقوق الانسان والتي لا تخلو من عدد جديد من المعتقلين يومياً.

وأشار د. حمدونة إلى أن الاحتلال يعتقل ما يقارب 20 شابا وشابة وفتى قاصر وشيخ يومياً، مشيرا الى أن الاحتلال اعتقل ما يقارب من 1800 أسير خلال الثلاثة أشهر الماضية 'حزيران وتموز وآب' وفق المؤسسات التى تعنى بشؤون الأسرى.

وقال إن عملية الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش، وأن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الاسرائيلية بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة، مطالبا المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذي تنطلى عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان.

وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية ومجموعات الضغط الدولية، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام، ووقف الأحكام الادارية، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الانساني. (معا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :