facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استنكار منع الاحتلال وفد البرلمان الاوروبي من دخول قطاع غزة


19-09-2017 06:17 PM

عمون - استنكر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن قطاع غزة النائب في المجلس التشريعي جمال الخضري منع الاحتلال الإسرائيلي وفد البرلمان الأوروبي المتواجد في الضفة الغربية من الوصول إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ايرز، معتبراً أنه 'إمعان في الحصار، ولإخفاء حقيقة المعاناة المتفاقمة، واستمرار لعزل غزة عن العالم'.

وأكد الخضري في بيان صحفي أن منع الوفود الأجنبية من زيارة غزة، وأخيراً وفد البرلمان الاوروبي 'محاولة اسرائيلية لإبقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة على حالها، وعدم إتاحة الفرصة أمام أي إمكانية لتوفير حلول من المجتمع الدولي لتخفيف اثار الحصار وتجاوز الازمه الانسانية الخطيرة'.

وأشار إلى أن منع الوفد 'أقوى رسالة وصلت للوفد لأن منعه يكشف حقيقة الواقع المأساوي المراد إخفائه' داعيا لأن يكون ذلك (المنع) محركاً حقيقياً للبرلمان الأوروبي لاتخاذ خطوات عملية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإنهاء الحصار المفروض على غزة.

وشدد الخضري على أن غزة تعيش أوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة والتعقيد، وحوالي مليون ونصف المليون تحت خط الفقر، إضافة إلى أن معدل دخل الفرد اليومي لا يتجاوز الـ2 دولار، فيما معدلات البطالة تجاوزت الـ60 بالمائة وخاصة بين فئة الشباب والخريجين.

وقال الخضري ' خاطبنا البرلمان الاوروبي عدة مرات، ودعوناهم لزيارة غزة، والاطلاع على واقع المعاناة والعمل الجدي بما نصت عليه القوانين الدولية التي ترفض الحصار وتعده عقوبة جماعية'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :