facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج طرق نحو المهنيّة نموذج ريادي في التدريب المهني


19-09-2017 07:07 PM

عمون – تحت رعاية وزير السياحة والآثار لينا عناب، احتفل اليوم 21 فندقاً أردنياً بتخريج الدفعة الثانية من المتدربين في برنامج طرق نحو المهنية، حيث تم منح شهادة الكفاءة المهنية لاثنين وخمسين موظفاً، كما تم اعتماد مجموعة جديدة من 73 موظفاً كمدربين ومنسقين ومشرفين على إجراء الامتحانات للبرنامج.

ويهدف برنامج طرق نحو المهنية الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى تلبية حاجة القطاع الفندقي المتزايدة لعمالة مؤهلة، وذلك بإعطاء فرصة للموظفين العاملين في الفنادق الأردنية للحصول على تدريب عملي في نفس الفنادق التي يعملون بها، قبل خضوعهم لامتحان يحصلون في حال اجتيازه على شهادة وطنية معتمدة بالمستوى المهني الذي أتموه.

وأعلنت وزير السياحة والآثار لينا عناب عن انضمام ثلاث فنادق جديدة للبرنامج، وهي فندق فيرمونت عمان، وعمان روتانا وفندق بوليفارد ارجان روتانا، ليصبح عدد الفنادق المشاركة للبرنامج 24 فندقاً. وقالت عناب: " ساعدت هذه الفنادق حتى الآن 131 موظفاً بمستويات مهنية مختلفة لتطوير مهاراتهم والحصول على مؤهلات مهنية معترف بها رسمياً، وهذا إنجاز كبير للقطاع الفندقي الذي يعمل نحو تحسين جودة الخدمات التي يقدمها و تحقيق درجة أكبر من رضى السياح."

من جهته هنأ لويس تاتيم مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة خريجي البرنامج بقوله "عملكم الدؤوب لتحسين معرفتكم ومهاراتكم له دور رئيسي في تطوير مهنكم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة في فنادق الأردن."

تهدف مساعدات الولايات المتحدة إلى تسريع عملية النمو الاقتصادي بشكل واسع وشامل وذلك من خلال دعم الإصلاحات الرامية إلى تحسين التجارة العالمية، والتقليل من نسب البطالة وتحسين البيئة الممكنة للأعمال و تنشيط السياحة.

و تم إطلاق برنامج "طرق نحو المهنية" في العام 2016 بجهود مشتركة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن، ووزارة السياحة والآثار، ومؤسسة التدريب المهني. وقد حظي البرنامج بدعم من وزارة العمل ومركز الإعتماد وضبط الجودة (CAQA). قدمت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدعم من الشعب الأمريكي للأردن على مدى الأعوام الستين الماضية.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :