facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد عشر سنوات .. اسدال الستار على قضية هتك عرض قاصر


23-09-2017 11:48 AM

عمون – اسدلت محكمة التمييز مؤخرا الستار على جريمة وقعت احداثها قبل عشر سنوات بعد ان ايدت حكما صادرا عن محكمة الجنايات الكبرى يتضمن حبس متهم اقدم على هتك عرض فتاة قاصر سنة ونصف بعد اسقاط والدها حقه الشخص.

وفي التفاصيل فإن الفتاة البالغة من العمر اربع عشرة سنة وستة اشهر كانت خرجت من منزل اهلها عام 2007 لشراء بعض الحاجيات من السوق ،وفي الطريق التقت بشخصين حيث ساروا معا وعندما وصلوا لمنطقة خالية قام احدهما بهتك عرضها.

وفي اليوم الثاني واثناء مسيرهما التقيا بوالدها واشقائها وتم احالتهم الى حماية الاسرة حيث جرت ملاحقة الشخصين بتهم الاغتصاب بالنسبة للمتهم الاول والتدخل بالاغتصاب وهتك العرض بالنسبة للمتهم الثاني.

وقضت محكمة الجنايات اعلان براءة المتهم الثاني من جناية الشروع بالاغتصاب لعدم قيام الدليل القانوني المقنع كما قررت تعديل التهمة للمتهم الاول من جناية الاغتصاب الى جناية هتك العرض وقررت وضعه بالأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات ،وحيث اسقط والد المجني عليها حقه الشخص خفضت العقوبة بحقه الى الاشغال الشاقة مدة سنة ونصف.





  • 1 سؤال 23-09-2017 | 12:36 PM

    اذا بدو يتنازل عن حقه الشخصي ليش رفع قضية؟

  • 2 أم سعيد 23-09-2017 | 04:03 PM

    لماذا، لماذا يسقط حقهم أهل الضحية؟ هل يكافؤوا المجرمين بهذه الطريقة؟ أم قبض مالا مقابل إسقاط حقه؟ ثمن تدمير حياة الصبية التي لم يحميها والدها أو القانون!
    يجب أن يكون القانون هو سيد البلاد فقط! طالما الأهل متساهلين و غير عقلانيين اذا يجب تطبيق القانون بإنزال أشد العقوبة على مثل هذه الحثالة؟ الى متى الاستهتار بالقوانين وتهميش دور القانون في الأمور الاجتماعية؟!؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :