facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر مسؤول يرد على ترامب : نتطلع لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم


23-09-2017 01:36 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أكد مصدر حكومي مسؤول ان الاردن والدول المستضيفة للاجئين السوريين، تتطلع الى عودتهم الى بلادهم في أقرب وقت.

وقال المصدر رفيع المستوى لـ عمون ان الأردن يهمه في الدرجة الأولى تحقيق الأمن والاستقرار في سوريا، ما يساهم في حقن دماء الشعب السوري.


وشدد المصدر على أن الموقف الأردني يتمسك بالحل السياسي للأزمة السورية، وأن أي آفاق مستقبلية للعلاقة مع سوريا، يحكمها الأمر الواقع على الأرض، ومدى قدرة الجيش السوري وحده في بسط نفوذه العسكري على جميع المناطق الخارجة عن سيطرته.

يشار الى ان مجلس النواب اللبناني رفض بالإجماع فكرة توطين اللاجئين التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكشفت صحيفة لبنانية ان ترمب لم يقصد توطين السوريين بل قصد اعادة اسكان اللاجئين السوريين في الدول المجاورة بطريقة تساعد هؤلاء الناس الذين عوملوا بفظاعة وتمكنهم من عودتهم في نهاية المطاف الى بلادهم، ليشكلوا تالياً جزءاً من عملية اعادة الاعمار".

الخبير في الشؤون الأميركية السفير السابق رياض طبارة قال لصحيفة النهار ان ترامب أشار في الجملة نفسها التي استخدم فيها مصطلح "اعادة التوطين" الى ان النازحين سيعودون الى بلدهم ليشاركوا في عملية الاعمار، وتالياً من غير المنطقي توطين شخص ومن ثم المطالبة بإعادته الى بلده.

السفارة الأميركية في لبنان أوضحت ان "ترامب بحث تقديم مساعدات مالية لدول تستضيف اللاجئين حتى يتمكنوا من العودة إلى سوريا، منها 29 مليون دولار إضافي للبنان.





  • 1 أبو جهل 23-09-2017 | 06:17 PM

    اللاجيء السوري خرج من سوريا خوفا من بطش النظام حصريا وليس خوفا من المعارضة ولا من التنظيمات الاسلامية اللي بعضها متطرف و لما يرجع النظام يسيطر على سوريا ما رح يرجع ولا لاجيء ببساطة لأنه أرضهم وبيوتهم استوطنتها ميليشيات شيعية من العراق و لبنان والباكستان وافغانستان وايران .. ناهيك عن انه جميع السوريين في الاردن هاربين من الخدمة العسكرية وهذه التهمة لوحدها كفيلة بالحصول على حكم الاعدام حسب ما قال لي العديد من السوريين . مش بس هيك ... أنا سألت كثير سوريين وقالوا ما رح يرجعوا حتى لو عمل الرئيس بشار


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :