facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظ البلقاء يفتتح معرضا للفن التشكيلي


23-09-2017 03:21 PM

عمون - افتتح محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ،مندوبا عن رئيس الوزراء، مساء أمس معرضا للفنان التشكيلي ياسر الدويك بعنوان" القدس في دروب الذاكرة " ،والذي اقيم في قاعة جاليري سامي هندية بمركز جلعاد الثقافي بام الدنانير.

وقال الفنان الدويك ان اعمال المعرض من وحي المناظر المخزنة في الذاكرة لمشاهدات القدس ايام الطفولة وما زالت عالقة في الاذهان لذلك عملت على ترجمتها على اللوحة رسما ،موضحا "ان المعرض يحتوي على 50 لوحة تمثل مصدر الهامي ومخزون تعانق مع الريشة تمثلت بأماكن واروقة القدس مساجدا وكنائس".

وقال رئيس مركز جلعاد الثقافي سامي هندية" ان المتحف يشكل حلقة وصل مابين الفن الاردني والفن العالمي حيث يتوفر بالمتحف لوحات خاصة لفنانين من مختلف الدول العربية اضافة الى لوحات لفنانين عالميين، مبينا أن المتحف يشكل حالة جديدة من السياحة الثقافية على مستوى الوطن.

وبين مدير ثقافة البلقاء خليل نصيرات "اننا لا نبالغ ان قلنا أن كل الفنون البصرية أو الكلامية تعكس بدقة ثقافات الشعوب وطرق تفكيرها ومدى تقدمها ورؤيتها للانسان، وايمانها ونبوءتها بالقوة الكامنة في عقله ووجدانه.

و يعد الفن التشكيلي مظهراً من مظاهر الحياة الثقافية الناهضة بما يكرسه بين شرائح المجتمع من مفاهيم عالية لقيم الجمال والتذوق.

وتعد معارض الفن التشكيلي سلوكاً ثقافياً محبذاً،وهذا المعرض لفنان صاحب تاريخ طويل في التشكيل العربي والعالمي وصاحب فلسفة لونية خاصة، حيث تخوض فرشاته في ذاكرته الخاصة وتسبح في مخيلته الفريدة، وتجول في شوارع القدس العتيقة وأزقتها وبواباتها.

وحضر الافتتاح متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا ورئيس البلدية جمال الفاعوري ونائب مدير شرطة البلقاء العقيد شاهر العجرمي وعدد من الفنانين التشكيلين من الاردن وخارجه.

يشار ان المعرض يستمر حتى 22 الشهر المقبل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :