facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





" اليرموك " تفوز بـ 3 مشاريع بحثية ضمن برنامج هوبز


23-09-2017 06:29 PM

عمون - فازت جامعة اليرموك بدعم لثلاثة مشاريع بحثية من أصل خمسة مشاريع فازت بها الجامعات الأردنية لهذا العام، ضمن برنامج 'HOPES' الممول من الاتحاد الأوروبي، والخاص بالتعامل مع المشاريع المتعلقة بتداعيات اللجوء السوري.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور زياد السعد إن الفوز نتاج لاجراءات الجامعة لتنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تركز على الريادة والتميز للوصول الى العالمية.

وأوضح أن المشروع الأول المعنون بـ 'PFISR' قدمه الفريق المكون من الدكتور عبدالكريم التميمي، والدكتور محمد الجراح، والدكتور أمين الجراح من قسم هندسة الحاسوب في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية .

ويقوم المشروع على تقديم أساسيات مفاهيم ومهارات تكنولوجيا المعلومات للاجئين السوريين والمجتمع المحلي بكلفة إجمالية تصل إلى '53 الف يورو'، كما ينظم المشروع مجموعة من الدورات التدريبية المكثفة في مجالات تصميم وتطوير المواقع الالكترونية، وأساسيات شبكات الحاسوب وإدارتها، وأساسيات صيانة الحاسوب.

أما المشروع الثاني المعنون بـ 'TEFSR' المقدم من الفريق المكون من الدكتور عبدالكريم التميمي من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، والدكتور أنس الصبح من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، فيبحث أساسيات مفاهيم ومهارات التجارة الالكترونية للاجئين السوريين والمجتمع المحلي بكلفة إجمالية تصل إلى '39 الف يورو'، حيث يقدم المشروع مجموعة من الدورات التدريبية المكثفة في مجالات تصميم وتطوير المواقع الالكترونية، وخاصة التجارية وإدارتها.

وقال السعد ان المشروع الثالث كان بعنوان 'تمكين السوريين من الالتحاق ببرانج الماجستير المصغرة في أمن المعلومات وعلم البيانات'، والمقدم من الدكتور احمد العرود من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، مساعد مدير مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة، ويتضمن تطوير مهارات الطلبة في التخصصات المذكورة تمهيدا لحصولهم على منح من جامعات عالمية تمنح درجة الماجستير في هذه التخصصات التي يزداد الطلب عليها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :