facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار فيلم وثائقي عن حياة شفيق ارشيدات


23-09-2017 09:35 PM

عمون - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ان المرحوم شفيق ارشيدات احد رموز ورواد الحركة الوطنية الاردنية، وشخصية وطنية اردنية، لم يتوان لحظة واحدة عن خدمة وطنه، فكانت حياته حافلة بالعطاء والانجازات.

وأضاف خلال حفل إشهار فيلم وثائقي عن حياة وسيرة الشخصية العربية الوطنية المرحوم شفيق ارشيدات اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي، ان المرحوم ارشيدات شغل العديد من المناصب العامة والحكومية، حيث كان وزيرا في اول حكومة في عهد المغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال، والتي كان يرأسها المرحوم فوزي الملقي، وتقلد كذلك العديد من المناصب الوزارية ومارس خلال مسيرته العمل السياسي والحزبي، فترك بصمات كبيرة من اجل الوطن وحريته واستقلاله، ساهمت في تعزيز واثراء مسيرتنا الديمقراطية.

واوضح ان المرحوم ارشيدات انتقل الى جوار ربه بعد حياة اشعل فيها قناديل النور والحرية، لاجل الدفاع عن وطنيه وامته، فكان بواكير شبابه يدافع عن مبادئه وقيمه العروبية التي آمن بها، لا اريد الحديث مطولا عن تاريخ المرحوم ارشيدات، فهو ماثل للجميع.

وأشار الفايز الى ان تاريخ المرحوم ارشيدات مشرف ونظيف وعاش حرا ونال محبة الجميع واحترامهم، دعيا شباب الامة الى التمسك بالمثل والاخلاق والقيم النبيلة والتي كان يتصف بها، فالمنتمي الحقيقي لوطنه وامته هو الذي يرفض الاستقواء على وطنه، ويعلي من اجله قيم العطاء والوفاء والتضحية بعيدا عن المهاترات والشعبوية الزائفة.

من جهته قال رئيس اللجنة التحضيرية لحفل الإشهار الوزير الأسبق الدكتور صالح ارشيدات ان الحديث عن الرموز الوطنية الذين ساهموا في بناء مسيرة الاردن سياسيا واجتماعيا وثقافيا، هو حديث عن مرحلة مهمة من تاريخ مسيرة الاردن الطويلة الصعبة بأحداثها ومحطاتها وانجازاتها واخفاقاتها.

ولفت الى ان الحديث عن مسيرة الراحل ارشيدات هو حديث بالضرورة عن رجالات جيله من الرعيل الاول وهم كثيرون، رأوا الحياة مع بداية الثورة العربية الكبرى التي قادها الهاشميون، قبل مائة عام وعاشوا وناضلوا وكافحوا وهم متوافقون، من مختلف المنابت والاطياف من اجل تحقيق الاهداف القومية والانسانية المعروفة والمتمثلة بالاستقلال والتحرر والوحدة والحياة.

وحضر حفل الإشهار رؤساء وزراء ووزراء سابقون، وأعيان ونواب ومحامون ومثقفون واعلاميون ومهتمون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :