facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





40% من عملاء مؤسسة الاقراض الزراعي بالكرك سيدات


24-09-2017 09:35 AM

عمون- خلدون حباشنة- اكد مدير مؤسسة الاقراض الزراعي في الكرك الدكتور عوني الذنيبات ان 40 بالمئة من اجمالي المقترضين منذ بداية العام الحالي من السيدات.

واضاف الذنيبات ان اجمالي المبلغ الممنوح للمقترضين منذ مطلع العام بلغ 600ر1 مليون دينار ضمن خطة الاقراض الهادفة الى تنفيذ مشروعات زراعية ذات ابعاد تنموية في هذا القطاع، موضحا ان مجالات الاستثمار تتوزع على استصلاح الاراضي الزراعية والزراعة المحمية وتربية الاغنام وتربية الابل في مناطق البادية والتصنيع الغذائي ضمن مشروعات التنمية الريفية.

وبين ان المؤسسة العامة للإقراض الزراعي قدمت هذا العام قروضا دون فوائد في مجال المشروعات الزراعية المحمية في المناطق المروية واخرى لغايات شراء الاعلاف، اضافة الى قروض تستهدف مشروعات تعزيز انتاجية المرأة الريفية لحفز النساء في هذه المناطق على اقامة مشروعات التصنيع الغذائي وتربية الحيوانات الداجنة، اضافة الى خدمات الارشاد والتوجيه الزراعي التي يتولاها الفرع الى جانب خدمات التمويل.

ودعا الذنيبات المقترضين الى توظيف التمويل بحسب المشروعات المقدمة لغايات تعزيز الانتاجية من خلال اعلى درجات الصدقية ومتابعة المشروعات لضمان نجاحها لما تشكله من نافذه تنموية تمويلية قادرة على تحسين مستويات المعيشة وتطوير القطاع الزراعي بشكل عام.

من جانبه، قال ضابط الاقراض في مؤسسة الاقراض الزراعي في الكرك المهندس بسام مدانات ان خبرات حقيقية في مجال تطوير العمل الاقراضي توفرها المؤسسة من خلال الاطلاع على تجارب دول اخرى في هذا المجال وعقد الدورات المتخصصة لهذه الغاية، موضحا ان موظفين من الاقراض الزراعي شاركوا مؤخرا في برنامج تعريفي شامل في اليابان يهدف الى اعداد قيادات شابة في مجال التنمية الريفية ومعالجة مشكلات الهجرة السكانية من الريف الى المدينة، ليصار الى طرح افكار ابداعية في مجال الاقراض الريفي ودوره في تنمية المجتمعات المحلية.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :